منتديات شباب كريزى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى حـلـم شبـــــــــــ كريزيـ ـــــــــابـ
شكرا
للأتصال بنا:
mohamed_hero528@yahoo.com
mohamedhero1@hotmail.com

ادارة المنتدى MR K@R$A


مرحبا بك يا *** زائر *** نورتنا بتواجدك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمرو زكى ... البندوزر .. ومشواره الى الدورى الانجليزى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221
عضو مميز
محمود 1221

وسامك :
عدد المساهمات : 192
نقاط : 34570
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: عمرو زكى ... البندوزر .. ومشواره الى الدورى الانجليزى   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 1:26 am

الاسم: عمرو حسن زكي

تاريخ الميلاد:
1/4/1983

محل الميلاد:
المنصورة - محافظة الدقهلية

الطول:
185 سم

المركز:
مهاجم صريح

الأندية التي لعب لها: (المريخ البور سعيدي - المنصورة- إنبي- لوكوموتيف موسكو الروسي- الزمالك- ويجان أثلتيك الإنجليزي حتى الآن)






البلدوزر مرعب الحراس



المهاجم المصري المغوار عمرو زكي اسماً غني عن التعريف، أسد شرس يسدد بكلتا القدمين، أهدافه حفرت اسمه في عقول كل المصريين خاصةً هدفه في مرمي السنغال في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 برأسية صاروخية كادت تمزق شباك توني سيلفا، وبهذا الهدف مزق زكي السنغال وأطاح بها من البطولة وأهَل المصريين للدور النهائي أمام ساحل العاج
.




لم يأفل نجم زكي بعد هذه البطولة بل واصل رحلته التي بدأها مع المريخ البور سعيدي تحت قيادة المدير الفني حسني عنتر ثم مع نادي المنصورة حين منحه الفرصة كاملة المدرب التاريخي للمنصورة "حسن مجاهد" رحمه الله، ليشارك عمرو زكي مع المنصورة لأول مرة موسم 2001/2002، لعب عمرو للفريق البرتقالي مبارياتً جميلة، ونشأ وترعرع بين أسوار هذا النادي العريق الذي أخرج أكثر من نجم سطع بسماء الكرة المصرية كتامر عبد الحميد نجم الزمالك وصاحب هدف فوز الزمالك على الرجاء البيضاوي المغربي بنهائي كأس دوري أبطال إفريقيا موسم 2003 من تسديدة صاروخية .. أو كتامر بجاتو نجم الزمالك عام 2000 .. أو كرضا شحاته نجم نجوم الأهلي المصري عام 2002 وصاحب الهدف الأول بمرمي الزمالك بالمباراة التاريخية المنتهية بفوز الأهلي 6/1..




وحقق زكي مع المنصورة المركزين السادس والسابع في الدوري المصري في الموسمين اللذين لعبهما بالقميص البرتقالي، وبعد رحيله لم يكن عمرو زكي كزملائه المذكورين سلفاً، يظهر في مباراة أو في موسم ثم يختفي بقية حياته، أو يتذبذب مستواه أو ما شابه، بل ظل محافظاً على لياقته وعلى حضوره في الملعب، ليصبح معروفاً للجميع في مصر .



فهو يسدد بكلتا القدمين دون إستهتار، ويجيد ألعاب الهواء في الليل والنهار، لا يكل، ولا يمل من التهديف في شباك الكبار، يعرف كيف يستغل المساحات بغوصه بدفاعات الخصوم لدرجة الإبحار!!





لينتقل بهذه الإمكانيات الكبيرة والباحثة عن المزيد من التطور لصفوف نادي إنبي، الفريق البترولي الذي مكث ينقب وينقب على المواهب الحقيقية فور تأهله للعب مع الكبار في دوري الأضواء والشهرة موسم 2003/2004.، لينضم زكي بصفقة قياسية بلغت حوالي مليون جنيه مصري.، ولم يكن يعلم أحد من هو زكي كما يجب، لتأتي مباراة الأهلي وإنبي في ملعب نادي السكة الحديد الذي كان يلعب عليه إنبي لعدم توفر ملعب خاص به، ليحرز زكي هدفاً أسطورياً في مرمي عصام الحضري برأسية سريعة وقوية بعدما إرتقى فوق الجميع بمن فيهم شادي محمد، ليسدد في المرمي ويعلن تقدم إنبي 2/صفر، وفي نهاية المباراة احرز محمد جودة هدفاً من ضربة جزاء.، واحتل إنبي في أولى مواسمه في الدوري المركز الرابع.





لعب زكي موسماً جديداً مع إنبي.. قادهم فيه لإحتلال المركز الثاني خلف الأهلي في مفاجأة غير متوقعة.. والأدهى قيادته للفريق للفوز بكأس مصر على حساب الإتحاد السكندري، وقد أحرز زكي هدفاً رائعاً في مرمي فريقه السابق "المنصورة" في الدور قبل النهائي من كأس مصر وقتها، وفي النهائي فاز الفريق بهدف مجدي عبد العاطي بملعب المقاولون العرب، ليدخل إنبي مع (زكي وسيد عبد النعيم وعبد الحميد حسن ومجدي عبد العاطي وحسام مبروك ومجدي عطوة ومحمد ثابت صاروخ وأسامة حسن) تاريخ الكرة المصرية من أوسع أبوابه، بتحقيق إنجازات فشلت أندية تأسست من عقود طويلة في تحقيق ربع ما حققه إنبي في موسمين فقط أي في عاماً ونصف.، وفي الموسم الثالث لإنبي أحتل الفريق المركز الثالث خلف الأهلي والزمالك - على الترتيب- وتألق الفريق البترولي في بطولة دوري أبطال العرب التي خسرها في النهائي أمام الرجاء البيضاوي المغربي.




أحرز زكي مع إنبي 16 هدفاً في 41 مباراة مقسمين على ثلاثة مواسم منذ 2003 إلى 2005، ليتأهل للعب كأساسي في أولى مباريات مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2006، وينافس أعتى المهاجمين كأحمد حسام ميدو وحسام حسن وعماد متعب وأحمد بلال على حجز مكان في تشكيلة حسن شحاته الأساسية.




بنزين البلدوزر يتجمد في أرض الدببة





ليصبح عمرو زكي كالعلامة الفارقة في منتخب مصر خاصة ً بكأس الأمم الإفريقية بالقاهرة 2006 .. فقد قلب كل التوقعات ببداية البطولة بعجزه عن تسجيل أي أهداف، وبمجرد ان وُضع تحت ضغط ظهر معدنه النفيس، فأشهر مخالبه وقال بصوتاً عالٍ : "أنا البلدوزر"، في مباراة الدور قبل النهائي أمام السنغال، والتي حل فيها بديلاً لأحمد حسام " ميدو " الذي أثاره كثيراً أن يخرج وينزل بدلاً عنه نجم إنبي.. وأعتقد الحضور ان حسن شحاته مخطيء بتغيير "ميدو" في الدقيقة 80، لكن عمرو ذكي أكد للجميع ان مدربه على حق بسحب ميدو والدفع به بهذه الدقائق الحرجة فما هي إلا لحظات قليلة وسجل زكي هدف الفوز للمصريين بعد تلقيه عرضية حريرية من المايسترو "أبو تريكة"، ليتأهل الفراعنة لنهائي كأس أمم إفريقيا بعد غياب 8 سنوات كاملة عن أخر تأهل لنهائي هذه البطولة التي يعشقها المصريين.




أنتقل عمرو زكي لنادي لومكوتيف موسكو الروسي بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية مباشرةً بمبلغ 1،700 مليون يورو، ولم يجد الإنسجام الملائم له في ملاعب دببة روسيا، حتى أنه لم يشارك في أي مباراة، فالأجواء القارصة واللغة مثلت عثرة كبيرة بالنسبة له، ليفشل في التكيف مع لومكوتيف، ويقرر العودة سريعاً للقاهرة من جديد.

عّلم الأهلي والزمالك بخبر عودة زكي ليبدأ الصراع بينهما على خطف هذه الجوهرة التي ستبيض ذهباً في السنوات القادمة، ولم ينجح مسئولو الأهلي في إقناع زكي، على النقيض أستطاع رئيس نادي الزمالك آنذاك المستشار مرتضى منصور في إقناع البلدوزر للتوقيع مع الزمالك بصفقة قياسية بلغت حوالي 12 مليون جنيه مصري، كأغلى لاعب في الدوري المصري.





تألق عمرو زكي مع الزمالك وأحرز أهدافاً مؤثرة للغاية وتفوق وتألق رغم المهازل الإدارية للزمالك، وقاد الفريق للفوز ببطولة كأس مصر بإحرازه لهدف الفوز في مرمي فريقه القديم -إنبي- في النهائي بإستاد القاهرة.




وشارك زكي في موسمين فقط مع الزمالك أحرز 17 هدف.


من غانا لويجان والقادم أحلى




زكي لعب أجمل مبارياته على الإطلاق في كأس الأمم الإفريقية 2008 .. بإحراز 4 أهداف قاد بهم مصر لنهائي البطولة أمام الكاميرون ثم تحقيق اللقب..





بدأ البطولة بالتسجيل في مرمي زامبيا في ثالث مباريات المنتخب بدوري مجموعات الدور الـ16، وفي الدور الثاني أمام أنجولا أحرز هدف التأهل للدور قبل النهائي، بعد تلقيه عرضية أحمد فتحي من جهة اليمين.. ليودعها في المرمي بالفخذ.





أرجل المصريين في القاهرة وكل أنحاء المحروسة تخبطت وأرتجفت خوفاً من افيال كوت دي فوار الفريق الذي سيواجه أحفاد الفراعنـة في الدور قبل النهائي، لكن أقدام زكي لم ترتجف ولم ترتعش.،فذهب نحو المرمي وأحرز هدفين، الثاني والثالث الذي قضى تماماً على آمال الأفيال في العبور للنهائي، ليتأهل الفراعنة ولزكي جزء كبير من هذا الإنجاز.

وفي النهائي توج المصريين بقيادة ابو تريكة وزكي ومحمد زيدان وأحمد حسن بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة السادسة في تاريخ مصر .. وفي تاريخ البطولة ككل ..




وبعد هذا التألق قاد زكي الزمالك للفوز بكأس مصر على حساب إنبي .. ليأتيه عرضاً قوياً للإنضمام لصفوف نادي ويجان أثلتيك الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بعد صرار كبير من قبل المدير الفني للنادي لاعب مانشيستر يونايتد في الثمانينات (ستيف بروس) .. ووافق إداريو ويجان على شرط الزمالك بأن يستعيروا عمرو لموسم واحد فقط ويدفعوا مليون ونصف جنيه إسترليني مع كل 10 أهداف يحرزها زكي في الدوري مع ويجان.



وكان لهم ما أرادوا وما تمنوه.. فلم يخب ظنهم في البلدوزر، حيث نجح في إحراز 10 أهداف في النصف الأول من بطولة الدوري الإنجليزي 2008/2009..في مرمي ويستهام وهال سيتي ونيو كاسل وبولتون وليفربول وبورتسموث ومانشيستر سيتي.
ليحصل الزمالك على مبلغ مليون ونصف المليون جنيه إسترليني في سابقة أول مرة تحدث في تاريخ الكرة المصرية. الشيء الذي دفع أندية كبيرة في إنجلترا كمانشيستر سيتي وليفربول في التفكير بجدية للتعاقد مع زكي، إضافة لعملاقا الكرة الأوروبية اليوفينتوس وريال مدريد!




ولا يزال البلدوزر مستمراً في التألق مع ويجان بالدوري الإنجليزي حتى الآن ..






إنجازات زكي :




كأس الامم الافريقية للشباب 2003
كأس مصر مع نادى انبى 2005
كأس الامم الافريقية بمصر 2006
كأس الامم الافريقية بغانا 2008
كأس مصر مع نادى الزمالك 2008



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمرو زكى ... البندوزر .. ومشواره الى الدورى الانجليزى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كريزى :: ::اخبار النجوم والمشاهير:: :: نجوم الرياضه-
انتقل الى: