منتديات شباب كريزى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى حـلـم شبـــــــــــ كريزيـ ـــــــــابـ
شكرا
للأتصال بنا:
mohamed_hero528@yahoo.com
mohamedhero1@hotmail.com

ادارة المنتدى MR K@R$A


مرحبا بك يا *** زائر *** نورتنا بتواجدك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفراعنة الصغار يسعون للعبور لربع النهائي عبر كوستاريكا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221
عضو مميز
avatar

وسامك :
عدد المساهمات : 192
نقاط : 33870
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الفراعنة الصغار يسعون للعبور لربع النهائي عبر كوستاريكا   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 2:15 pm


يسعى المنتخب المصري دون عشرين عاما وراء الصعود لربع نهائي كأس العالم التي تستضيفها مصر من 24 سبتمبر إلى 16 أكتوبر عبر بوابة كوستاريكا.
ويلعب الفراعنة مع أبناء أمريكا الوسطى في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة في يوم تطمح فيه الجماهير للاحتفال بصعود فريقها لربع النهائي مع ذكرى نصر السادس من أكتوبر.
ويدخل أبناء ميروسلاف سوكوب المباراة منتشين بالفوز الذي حققوه على إيطاليا 4-2 في آخر مباريات المجموعة الأولى ليتصدروها على حساب باراجواي التي ودعت البطولة أمام كوريا الجنوبية.
ويستعيد الفراعنة حسام عرفات من الإيقاف لحصوله على إنذارين فيما يأمل سوكوب في تعافي لاعبيه أحمد حجازي وصلاح سليمان من الإصابة.
وحذر المدرب التشيكي لاعبيه من المرحلة المقبلة في البطولة قائلا: "اليوم بداية جديدة في البطولة وعلينا الحذر في هذه المرحلة لأنه من الآن لن تجد فرصة ثانية لإصلاح الأخطاء".
ولكن سوكوب بدا راضيا عن فريقه رغم النقد الذي تعرض له وأضاف "أنا سعيد بأداءنا حتى الآن وحاولنا إصلاح الأخطاء التي وقعنا فيها".
وكشف أحمد شكري بعض من تلك الأخطاء التي عليه وعلى زملائه تجنبها قائلا: "إخراج كل طاقتنا في الشوط الأول دفعنا في مبارياتنا السابقة للابتعاد وخسارة التمريرات القصيرة وهو ما علينا تجنبه أمام كوستاريكا".


من جانبه تنبأ لاعب الزمالك أحمد فتحي "بوجي" بسهولة مواجهته المقبلة قائلا: "إنهم يلعبون كرة بسيطة وجذابة ولا يركزون على الدفاع مثل خصومنا السابقين".
وتابع "رغم أني لست واثقا من لعبي أساسيا إلا أني متأكد أنها ستكون مباراة ممتعة من الجانبين ومليئة بالأهداف".
على الجانب الآخر، يخشى لاعبو رونالد جونزاليس المدير الفني لكوستاريكا صعوبة مواجهة أصحاب الأرض خاصة بعد صعودهم بشق الأنفس كثالث للمجموعة بفوز وحيد وهزيمتين.
وقال جونزاليس في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة: "اللعب أمام مصر ووسط جمهورها هو تحدي في حد ذاته، ولأكون أمينا فأن اللعب في أي بطولة مع البلد المستضيف يصعب الأمر".
واستمر جونزاليس في مغازلة الفراعنة "المصريون يظهرون كفريق كامل، وقد أسرني مستوى (لاعب الأهلي محمد) طلعت".
خاض حسني عبد ربه مران المنتخب المصري يوم الاثنين استعدادا للقاء زامبيا السبت المقبل في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010.
وينتظم لاعب أهلي دبي مع زملائه في المران المسائي الذي يقام في اليوم نفسه. وكان عبد ربه قد خاض لقاء أهلي دبي مع العين، والذي انتهى بخسارة فريق اللاعب المصري بنتيجة 5-1.
ويغادر المنتخب المصري إلى زامبيا في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في رحلة تستغرق نحو سبع ساعات. وتنطلق البعثة بعد الوصول في رحلة برية لنحو 140 كم حتى مكان إقامة اللقاء.
ويتحتم على منتخب مصر الفوز على زامبيا في عقر دارها إذا ما أراد الحفاظ على فرصه في التأهل إلى كأس العالم في جنوب إفريقيا.
وفازت مصر وديا على موريشيوس بأربعة أهداف مقابل هدف استعدادا للقاء.
وتحتل الجزائر صدارة المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن مصر، منافستها الوحيد على بطاقة الصعود للمونديال.
وتأتي زامبيا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ولاتزال تحتاج إلى نقطة كي تضمن مكانها في كأس الأمم الإفريقية في أنجولا 2010.
طالب روبياه باندا رئيس جمهورية زامبيا بتعديلات في تشكيل منتخب بلاده قبل مواجهة مصر السبت المقبل في تصفيات كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية 2010.
وعلى الرغم من اقتصار أحاديث المسؤولين رفيعي المستوى عادة على تحفيز لاعبي بلادهم قبل المباريات الهامة، تطرق باندا في تصريحاته إلى أمور فنية تتعلق باختيار اللاعبين والتشكيل!
وقال رئيس الجمهورية الزامبي في كلمته أمام جمع من الصحفيين ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بمناسبة زيارة كأس الأمم الإفريقية للعاصمة لوساكا إن تشكيل الفريق أصبح معروفا للجميع.
وأضاف "دائما نختار اللاعبين أنفسهم والجميع يستطيع توقع تشكيل المنتخب .. نريد النظر إلى اللاعبين المحليين لأننا حققنا من قبل الفوز على كوت ديفوار وغانا بلاعبين مثلهم".
وتابع "لا أقصد استبعاد المحترفين، ولكن أرغب في الحصول على مزيج سليم من المحليين والمحترفين. إذا فشلنا حينها، على الأقل سنكون حاولنا بكل جهدنا".
وتحتاج زامبيا إلى نقطة من مباراتيها المقبلتين أمام مصر ورواندا للتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا فيما انحصر سباق بلوغ كأس العالم بين مصر والجزائر.
الفوز وحدة هو النتيجة التي ينتظرها الفراعنة من مواجهة زامبيا، إذ يحتلون المركز الثاني برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الجزائر التي تواجه رواندا يوم الأحد.
تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع فرانسيس كاسوندي مع منتخب زامبيا في لقائه أمام منتخب مصر في العاشر من أكتوبر المقبل في تصفيات كأس العالم 2010 بعد انضمامه لصفوف السويق العماني وتمسك مسؤولي النادي بتواجده مع الفريق في الفترة المقبلة.
وقال ممدوح الساعاتي وكيل اللاعب في تصريحات لـ FilGoal.com عبر الهاتف من عمان: "كاسوندي انضم رسميا لصفوف السويق قادما من باور ديناموز الزامبي، ومسؤولي النادي طالبوه بالتواجد مع الفريق وعدم الانضمام لمنتخب بلاده في لقاء مصر المقبل".
وأضاف الساعاتي "تحدثت مع اللاعب وأخبرته بضرورة بقائه مع فريقه الجديد لإثبات نفسه في صفوف الفريق منذ بداية الموسم".
وأشار الساعاتي إلى أن اللاعب وافق مبدئيا على البقاء مع فريقه وعدم الانضمام لمنتخب بلاده وسيحاول التحدث مع الجهاز الفني للمنتخب للموافقة له على ذلك.
وكان المدرب الفرنسي إيرفي رينار قد أعلن قائمة زامبيا التي ستواجه مصر والتي ضمت اسم كاسوندي الذي يلعب بصفة أساسية مع المنتخب.
يذكر أن كاسوندي سجل هدف زامبيا الوحيد في مرمى مصر في لقاء الذهاب بالقاهرة والذي انتهى بالتعادل 1-1.
توج منتخب مصر للكرة الطائرة بطلا لكأس أمم إفريقيا التي أقيمت في المغرب بعدما سحق نظيره الجزائري بثلاثة أشواط دون مقابل في نهائي البطولة.
وضمنت مصر المشاركة في كأس العالم للقارات "العظماء الستة" والتي تقام في اليابان شهر ديسمبر المقبل.
وفاز منتخب مصر بنتيجة 25-21 و25-16 و25-11 في ثلاثة أشواط.
وكانت مصر قد تغلبت في الدور قبل النهائي على منتخب المغرب مستضيف البطولة بثلاثة أشواط دون مقابل أيضا.
وحصدت مصر الكأس الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها والثالثة على التوالي إذ سبق لها التتويج بالبطولة أعوام 1976 و1983 و2005 و2007.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفراعنة الصغار يسعون للعبور لربع النهائي عبر كوستاريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كريزى :: ::اخبار النجوم والمشاهير:: :: نجوم الرياضه-
انتقل الى: