منتديات شباب كريزى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى حـلـم شبـــــــــــ كريزيـ ـــــــــابـ
شكرا
للأتصال بنا:
mohamed_hero528@yahoo.com
mohamedhero1@hotmail.com

ادارة المنتدى MR K@R$A


مرحبا بك يا *** زائر *** نورتنا بتواجدك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدن و ملاعب المنديال 2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221
عضو مميز
avatar

وسامك :
عدد المساهمات : 192
نقاط : 33870
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: مدن و ملاعب المنديال 2009   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 2:33 pm












مدن و ملاعب















1- القاهرة




أهم مدينة مصرية ليس فقط لكونها العاصمة ولكن لأهميتها التجارية والسياحية إذ يوجد بها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها.

والقاهرة تحتل المركز الـ16 في أكثر مدن العالم كثافة من حيث تعداد السكان، وهي أكبر مدينة إفريقية. ويعد الأهلي والزمالك أشهر الأندية المتواجدة بالعاصمة المصرية. وتستضيف مباريات المجموعة الأولى والثانية.

استاد القاهرة

لم يشهد استاد القاهرة تجديدات خاصة لاستضافة كأس العالم للشباب 2009 لكونه شهد إصلاحات عديدة قبل استضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية 2006.

وتكلف استاد القاهرة 150 مليون جنيه لتجديده في عام 2005.

ويعد استاد القاهرة الذي يسع 67 ألف متفرج الملعب الرئيسي لمنتخب مصر وشهد غالبية انتصارات الفراعنة.

وافتتح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الاستاد عام 1960 ضمن احتفالات ثورة يوليو الذي دائما ما يكتظ بالجماهير حتى أنه في عديد من المناسبات تخطى حاجز الـ100 ألف متفرج.

ويستضيف الاستاد مباريات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز. وكان استاد القاهرة أكبر استاد في الشرق الأوسط وإفريقيا قبل أن يتم إنشاء استاد برج العرب.


استاد السلام

يرى الكثير من المسؤولين عن الرياضة المصرية أنه أحد الإضافات الرائعة للمنشآت والبنية الأساسية.

ويتسع استاد السلام إلى 40 ألف متفرج وتم افتتاحه مؤخرا بمباراة بين الأهلي والإنتاج الحربي في سبتمبر 2009. واستلزم الاستاد ثمانية أشهر فقط للانتهاء من تشيده، ويعاني فقط وجود مناطق عشوائية بجواره في مدينة السلام.

ويستضيف الملعب مباريات فريق الإنتاج الحربي الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز.





2- الأسكندرية




ثاني أكبر مدينة مصرية وهي معروفة باسم لؤلؤة البحر المتوسط، وتم بنائها لأول مرة عام 332 قبل الميلاد. وتشتهر الإسكندرية بوجود مكتبة الإسكندرية وحدائق المنتزه وقلعة قايتباي.

ويلعب بها أندية الاتحاد والأوليمبي وحرس الحدود كأحد أبرز الفرق. وتستضيف الإسكندرية افتتاح مباريات البطولة بين مصر وترينداد ومباريات المجموعة السادسة، وإحدى مباريات دور الـ16.

استاد الإسكندرية

تكلف استاد الإسكندرية حوالي 43 مليون جنيه لإجراء العديد من الإصلاحات قبل استضافة كأس العالم للشباب. وتم تطوير غرف خلع الملابس وتركيب شاشة عملاقة كالتي يحتويها استاد القاهرة والمقصورة الرئيسية.

وتقلصت سعة الاستاد بعد الإصلاحات إلى 14 ألف متفرج حيث كان يستضيف الاستاد 20 ألفا قبل التجديد. ويعتبر استاد الإسكندرية الذي تم إنشاؤه في عام 1929 معقل فريق الاتحاد السكندري أكثر الاندية شعبية في المدينة


استاد برج العرب

يتسع استاد برج العرب لـ80 ألف متفرج ليصبح أكبر استاد في الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث السعة.

يعد استاد برج العرب نموذج للتعاون بين القوات المسلحة وشركة المقاولون العرب تم بناؤه في عامين ونصف. وسيتم افتتاحه لأول مرة في كأس العالم للشباب باستضافة مباراة الافتتاح بين مصر وترينداد وتوباجو.

وتعد مساحة الاستاد ضخمة إذ تصل إلى 145 فدانا، ويضم الاستاد أربع غرف ملابس وبه مهبط للطائرات. وتكلف الاستاد مبلغ 250 مليون جنيه لإقامته على أعلى طراز بعيدا عن محافظة الإسكندرية بمسافة 38 كيلو مترا.





3- بور سعيد




تقع في شمال شرق القاهرة وتبعد نحو 200 كيلومتر عن العاصمة، وتعد واحدة من أهم مدن مصر في التجارة الخارجية بسبب الميناء البحري والذي يعد مدخل قناة السويس.

وما لا يعرفه الكثيرون أن تمثال الحرية المتواجد في مدينة نيويورك الأمريكية قد تم تصميمه لوضعه في المدينة المصرية.

ويعد النادي المصري أشهر فريق في المدينة الساحلية بجانب المريخ. وتستضيف بورسعيد مباريات المجموعة الخامسة بالإضافة إلى إحدى مباريات دور الـ16.

استاد بورسعيد

كلف تجديد استاد بورسعيد المجلس القومي للرياضة 40 مليون جنيه لتطوير البنية الأساسية للاستاد والتي تشمل غرف خلع الملابس وإصلاح المدرجات.

ويتسع الملعب إلى حوالي 18 ألف متفرج، ويحتوى على لوحة إلكترونية حديثة لإعادة اللقطات.

وتم تجديد إضاءة الاستاد بالكامل، وتجديد أرضية الملعب وتغيير المداخل وتزويد مدرج الإعلاميين بكافة الخدمات. ويستضيف الملعب مباريات المصري البورسعيدي ذو الشعبية الجارفة في المدينة.





4- الاسماعيلية




تقع المدينة الساحلية شمال شرق، وتعد زراعة المانجو هي أكثر ما يميز المدينة إذ يتم زراعة نحو 20 صنفا لا توجد في أي مكان آخر. وتعتبر الإسماعيلية واحدة من أهم المدن في السياحة الداخلية بالنسبة للمصريين.

ويعد نادي الإسماعيلي أشهر نادي يتخذ من المدينة مقرا له. وتستضيف المدينة مباريات المجموعة الرابعة بالإضافة إلى إحدى مباريات دور الـ16.

استاد الإسماعيلية

أحد الاستادات الهامة في مصر بسبب ما يتمتع به من جمهور متحمس للغاية لفريق المدينة أو للمنتخب الوطني. وتم تجديده بشكل كامل وتركيب مقاعد لجميع المدرجات، وتركيب شاشة إلكترونية ومركز إعلامي.

وتكلفت تلك التجديدات أكثر من 45 مليون جنيه، ويتسع الاستاد لـ17 ألف متفرج. وتم إصلاح أرضية الملعب من البداية، وإضافة غرفتين خلع ملابس ليصبحوا أربع حتى يتمكن من استضافة مباراتين متتاليتين./p>





4- السويس




تقع شمال شرق القاهرة وتشتهر بوجود ميناء بورتوفيق بالإضافة إلى رحلات صيد الأسماك.

ويعد فريق السويس هو أحد أهم أندية المدينة ولكن في الوقت الحالي يعد فريق بتروجيت أهم فرق المدينة. وتستضيف السويس مباريات المجموعة الثالثة بالإضافة إلى مباراتين في دور الـ16 ومثلهما في دور الثمانية.

استاد السويس الجديد

تعدلت سعة استاد السويس ليحتمل وجود 23 ألف متفرج بزيادة خمسة آلاف عما كان قبل التجديد. وتم تركيب مقاعد لجميع مدرجات الملعب وهو ما كان يقتصر على المقصورة الرئيسية. ووصلت التجديدات إلى غرف الملابس بالاستاد وإنشاء مركز إعلامي جيد بالإضافة لتركيب شاشة إلكترونية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدن و ملاعب المنديال 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور حزينة بس جميلة...
» حلويات ليبية ................ مع الصور
» أغنية ليبية : طق العود وطق مقاسه (من سلسلة النجع) لـ محمد حسن
» صور لفيدو ديدو + نبذه عنه + هديه مني ليكوا يا أغلي منتدي
» لسماع حلقات اسامة منير مباشرة خش هنااااا وبس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كريزى :: ::اخبار النجوم والمشاهير:: :: نجوم الرياضه-
انتقل الى: