منتديات شباب كريزى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى حـلـم شبـــــــــــ كريزيـ ـــــــــابـ
شكرا
للأتصال بنا:
mohamed_hero528@yahoo.com
mohamedhero1@hotmail.com

ادارة المنتدى MR K@R$A


مرحبا بك يا *** زائر *** نورتنا بتواجدك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روراوة يلطف الأجواء : المهم وصول منتخب عربى للمونديال..ونتمناها قمة فى الأخلاق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221
عضو مميز
avatar

وسامك :
عدد المساهمات : 192
نقاط : 34160
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: روراوة يلطف الأجواء : المهم وصول منتخب عربى للمونديال..ونتمناها قمة فى الأخلاق   الإثنين أكتوبر 12, 2009 10:00 pm


قال محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائرى لكرة القدم أن منتخبا الجزائر ومصر حققا الهدف الأكبر وهو ضمان تواجد منتخب عربى فى مونديال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا معربا عن امنياته بأن تخرج المباراة القادمة قمة فى الروح الرياضية بين المنتخبين .
وأضاف روراوة فى تصريحات لشبكة راديو وتليفزيون العرب بعد المباراة أن منتخب الجزائر تخطى مباراة صعبة للغاية وحقق الهدف الذى دخل المباراة من أجله وهو تحقيق الفوز رغم أخطاء التحكيم مؤكدا أن منتخب الخضر دخل المرحلة الحاسمة فى مشوار التصفيات .
وتابع : أتمنى أن تخرج المباراة القادمة مع المنتخب المصرى فى القاهرة عامرة بالروح الرياضية والأخوة بين الشعبين الشقيقين ، خاصة أننا وصلنا لمرحلة مهمة للغاية وهى أن منتخب عربى ستواجد فى المونديال العالمى .
وعن علاقته بأبوريدة وزاهر قال : أحتفظ بعلاقة جيدة وصداقة وطيدة وأخوة مع أبو ريدة وزاهر ، ونتمنى أن تكون المباراة نموذجية فى كل شىء لأننا نتمنى إلى بلدين شقيقين يرتبطان بعلاقات وطيدة وممتازة خاصة أن مصر والجزائر أشقاء وأخوة .
وأختتم قائلا : الشىء المهم هو أن منتخب عربى ستواجد فى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 ، وسنحيى الفائز بعد نهاية المباراة لأننا ننتمى إلى شعبين ذات حضارة وتربطهما صداقة وعلاقات وطيدة بين الأخوة .
يذكر أن المنتخب المصرى سيواجه نظيره الجزائرى فى الجولة الختامية للمجموعة الثالثة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا بعدما ضمن المنتخبين الصعود لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بأنجولا فى نفس العام .


نفى حسام غالي لاعب خط وسط الأهلي السابق ونادي النصر السعودي حالياً كل ما يتردد عن نيته للعودة لمصر خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل .



وقال غاليأثناء وجوده في النادي الأهلي أن البعض ردد وجود مفاوضات من جانب الأهلي والزمالك لضمه في يناير استغلالاً للخلافات التي يعيشها في نادي النصري وهو الأمر غير الموجود من الأساس .



وأوضح غالي أن الخلافات مع الجهاز الفني للنصر موجودة فقط على صفحات الجرائد ولكن الواقع يقول أن العلاقة أكثر من ممتازة بدليل مشاركته الدائمة مع الفريق في الفترة الأخيرة .



وأبدى غالي حزنه من عدم اهتمام الصحافة المصرية بفترة تألقه مع الفريق السعودي بدليل اشادة الجميع به في السعودية في الوقت الذي يلقى فيه كل التجاهل من الاعلام المصري .



وعاد غالي للحديث عن مفاوضات الأهلي والزمالك مؤكداً أن ما تردد عن عقده لجلسة مع حازم امام عضو مجلس ادارة الزمالك أمر عار تماماً من الصحة .



كما أكد أن أحداً من النادي الأهلي لم يفاوضه وأن الفترة الوحيدة التي شهدت مفاوضات بينه وبين الأهلي انتهت بلا نجاح نظراً لانشغال مركزه بالعديد من اللاعبين المميزين في ذلك الوقت .



وفيما يخص غيابه عن المنتخب قال غالي أنه لا يعاني من أي مشاكل مع الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة وأنه جاهز للعودة في أي وقت اذا ما طلب منه الجهاز الفني ذلك .



وأعرب غالي عن ثقته في قدرة المنتخب الوطني على الوصول لكأس العالم عن طريق الفوز على المنتخب الجزائري بنتيجة كبيرة تؤهله للوصول للمونديال .



الجدير بالذكر أن حسام غالي هو أحد أبناء النادي الأهلي الذين انطلقوا للاحتراف الخارجي حيث لعب لفاينورد الهولندي ثم لتوتنهام الانجليزي قبل الانتقال لنادي النصر السعودي .

[b]فى ظل حالة الترقب الكبيرة التى يعيشها الجمهورين المصرى والجزائرى قبل المواجهة الحاسمة التى ستجمعهما يوم 14 نوفمبر القادم فى القاهرة فى ختام مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا ، ننقل لكم اللائحة المعتمدة من الإتحاد الدولى لكرة القدم فى اختيار المنتخب المتأهل للمونديال .




ونشر الفيفا عبر موقعه الرسمى لائحة النظام المعمول بها فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا مشيرا أنه لا توجد قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض فى بطولاته .



ويضم نظام الفيفا المعتمد عدة بنود لحسم المنتخب المتأهل لنهائيات كأس العالم ، لا تقبل اللغط ، ولكن أهم ما يميزها هو عدم اللجوء للأهداف المسجلة خارج الأرض فى حال التساوى فى كل الأحوال . وننقل لكم لائحة الفيفا المعتمدة الخاصة بنظام التصفيات وكانت كالتالى :



- النظام المعتمد



- يتم اعتماد المعايير التالية لتحديد ترتيب المجموعات :



1 - الحصول على أكبر عدد من النقاط بعد إجراء كل مباريات المجموعة .

2 - فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة .

3 - أكبر عدد من الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة

[b]فجر الكابتن فتحى نصير المدير الفنى لإتحاد الكرة المصرى مفاجأة كبرى بعدما أكد أنه فى حال تساوى المنتخب المصرى مع نظيره الجزائرى فى جميع النقاط والأهداف سيلجأ الفريقين لمباراة فاصلة على ملعب محايد لحسم المتأهل .




وقال الكابتن فتحى نصير فى تصريحات لقناة مودرن سبورت الفضائية أنه فى حال تساوى المنتخب المصرى مع نظيره الجزائرى فى عدد الناقط وفى فارق الأهداف ، وهذا لم يحدث إلا فى حال فوز المنتخب المصرى على الجزائر بنتيجة 3-1 فى الجولة الختامية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010 ، سيلجأ الفريقين إلى لعب مباراة فاصلة على ملعب محايد فى بلد محايد لحسم المنتخب المتأهل للمونديال .



ويحتل المنتخب الجزائرى المركز الأول فى المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة بينما يحتل المنتخب المصرى المركز الثانى فى المجموعة برصيد 10 نقاط ، بينما احرز المنتخب الجزائرى 9 أهداف ودخل مرماه هدفان فقط ، بينما أحرز المنتخب المصرى 7 أهداف ودخل مرماه 4 أهداف .



وفى حال تمكن المنتخب المصرى بالفوز على نظيره الجزائرى بهدفين نظيفين سيتأهل الفراعنة إلى كأس العالم مباشرة ، بينما سيتأهل المنتخب الجزائرى فى حال فوزه أو تعادله بأى نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف واحد أو الهزيمة بفارق هدفين مع احراز الجزائر أكثر من هدفين مثل " 4-2 " أو " 5-3 ".



بينما أكد فتحى نصير المدير الفنى لإتحاد الكرة المصرى أن هناك مباراة فاصلة ستحدد هوية المنتخب المتأهل للمونديال فى حال فوز مصر على الجزائر بنتيجة 3- 1 فى الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا .



[b]وسيتساوى المنتخبين المصرى والجزائرى فى النقاط وفارق الأهداف و المواجهات المباشرة فى حال فوز مصر على الجزائر بنتيجة 3-1 فى الجولة الختامية للمجموعة الثالثة .




بينما قال الإعلامى علاء صادق أنه فى حال فوز المنتخب المصرى بفارق هدفين بغض النظر عن عدد الأهداف سيلجأ الفريقين إلى مباراة فاصلة ستقام فى أحد العواصم الأوروبية بدون الاحتكام إلى فارق الأهداف فى المواجهات المباشرة بين الفريقين ، بما يعنى انه فى حال فوز المنتخب المصرى بنتيجة 3-1 أو 2-0 سيلجأ الفريقين إلى لعب مباراة فاصلة .



وأكد الإعلامى علاء صادق أنه فوز مصر بهدفين نظيفين لا يؤهلها للحصول على بطاقة الصعود للمونديال ولكن سيحتكم المنتخيبن إلى مباراة فاصلة سيحدد الفيفا موعدها ومكانها .



[b]ضاعف المنتخب الجزائرى من الآمال المصرية لبلوغ كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعد فوز " الخضر " الضعيف على ضيفه منتخب رواندا بنتيجة 3-1 ، لتشتعل مواجهة المنتخب المصرى ونظيره الجزائرى يوم 14 نوفمبر القادم على ملعب القاهرة الدولى فى الجولة الأخيرة من التصفيات .




إذ يكفى الفراعنة الفوز بفارق ثلاثة أهداف على ضيفهم الجزائرى فى الجولة الختامية للتصفيات من أجل خطف بطاقة الصعود للمونديال العالمى ، أو الفوز بهدغفين نظيفين واللجوء للقرعة أو مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق المتأهل ، بينما يكفى الجزائر الفوز أو التعادل بأى نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف واحد .



وفاز المنتخب الجزائرى على ضيفه الرواندى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة فى الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 وكأس الأمم الأفريقية فى نفس العام .



وتمكن المنتخب الرواندى من احراز هدف التقدم على مضيفه الجزائرى على عكس سير اللعب فى الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول من تسديدة قوية من اللاعب ميوتيسا اصطدمت بالدفاع الجزائرى قبل أن تغير وجهاتها وتسكن الشباك الجزائرية .



وسرعان ما تمكن عبد القادر غزال من احراز هدف التعادل لاصحاب الأرض فى الدقيقة 22 من ضربة رأس متقنة أعلى الزاوية اليسرى لمرمى رواندا ليعود " الخضر " إلى المباراة مجددا ، وقبل أن يلفظ الشوط الأول انفاسه الأخيرة تمكن نذير بالحاج من احراز الهدف الثانى للجزائر من متابعة جيدة للكرة العرضية سددها رائعة داخل شباك الضيوف محرزا هدف التقدم لاصحاب الأرض .



وفى الشوط الثانى لم تنجح محاولات المنتخب الجزائرى طوال الوقت الأصلى لاحراز هدفا ثالثا إلى أن احتسب الحكم ضربة جزاء فى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ينبرى لها نذير بالحاج الذى أودعها فى الشباك الرواندية محرزا الهدف الثالث للجزائر .



وينتهى اللقاء بفوز المنتخب الجزائرى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليرتفع رصيد منتخب " الخضر " إلى 13 نقطة يحتل بها صدارة المجموعة بينما يحتل المنتخب المصرى المركز الثانى برصيد 10 نقاط ثم زامبيا ثالثا برصيد 4 نقاط وأخيرا رواندا برصيد نقطة واحدة .



وبهذه النتيجة تتضاعف الآمال المصرية فى التاهل للمونديال العالمى إذ يتعين على الفراعنة الفوز على الجزائر بهدفين نظيفين فى مباراة الجولة الأخيرة من أجل خطف بطاقة الصعود لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

[/b][/b][/b][/b]



قال الدكتور إيهاب على طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن عماد متعب مهاجم الفريق سليم ولا يعانى من أى إصابات تلزمه الغياب عن مران الفريق ، بينما نفى هادى خشبة مدير الكرة بالفريق أن صفقة عطية البلقاسى مدافع الفريق ستكتمل فى غضون ساعات .



وصرح الدكتور إيهاب على لإذاعة الشباب والرياضة أن عماد متعب سليم ولا يعانى من أىإصابات تلزمه الغياب عن تدريبات الفريق ، مؤكدا أنه لا يعلم سبب غيابه عن تدريبات الفريق بدون أذن من الجهاز الفنى .



بينما أكد هادى خشبة مدير الكرة بالفريق أن متعب أغلق هاتفه المحمول ولم يستطيع الجهاز الفنى الوصول إليه مؤكدا أن اللاعب تغييب عن المران بدون أذن من الجهاز الفنى .



وينتهى عقد متعب مع الأهلى بنهاية الموسم الجارى ويرفض اللاعب حتى الوقت الحالى تجديد تعاقده مع النادى واضعا شروطا خاصة للتجديد .



بينما نفى خشبة صحة ما تردد حول تجميد صفقة انتقال عطية البلقاسى مدافع الاهلى الى نادى اهلى بنى غازى الليبى مشيرا الى ان الصفقة فى طريقها للاكتمال وسوف يسافر البلقاسى الى ليبيا فى غضون الساعات القليلة القادمة بعد ان اتفق مع مسئولى النادى الليبى على النواحى المالية .



وقال خشبة للموقع الرسمى للنادى ان الاهلى سوف يحصل على مستحقاته المالية فى غضون الساعات القليلة القادمة ، وسوف يقوم بارسال البطاقة الدولية فور حصوله على مستحقاته المالية .



يذكر أن عماد متعب مهاجم الفريق قد شارك فى مباراة مصر المقاصة الودية التى اقيمت الجمعة الماضى ونجح فى تسجيل هدف الأهلى الثانى بعد فترة غياب طويلة عن الملاعب بسبب إصابة الركبة .

انتهى عقاب محمد زيدان المهاجم المصرى المحترف فى بروسيا دورتموند الالمانى و ذلك بعد ان تأكد ان الجهاز الفنى للمنتخب المصرى قد عفى عن اللاعب المصرى بعد ان فاز المنتخب فى لقائه الاخير على زامبيا بهدف مقابل لا شئ لرتفع رصيد نقاط المنتخب المصرى الى 10 نقاط بالتساوى مع منتخب الجزائر و لكن فارق الاهداف لصالح الجزائر ما يؤهله للمركز الاول



عودة زيدان الى المنتخب كانت مطلب من اغلب محللى كرة القدم و اعضاء اتحاد الكرة نظرا لغياب العديد من اللاعبين للاصابة فى الفترة الماضية و لكن فى تصريحات اليوم للكابتن حسن شحاتة و اعضاء الجهاز الفنى تم التاكيد بوجود قرار لمعاقبة محمد زيدان بعدم استدعائه فى المباريات و انتهى هذا العقاب اليوم بعد لقاء زامبيابعد ان تقدم اللاعب بأكثر من اعتذار و خاصة للكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم



يذكر ان زيدان كان قد تخلف عن لقاء مصر و غينيا الودى و تهرب من الانضمام للمعسكر بحجة اصابته و لم يأتى القاهرة للخضوع الى كشف طبى و فوجئ الجميع بعدها باشتراكه فى مباراة فريقه فى الدورى الالمانى ليخرج اللاعب و يصرح انه اضطر لفعل ذلك لانه لم يحضر معسكر الاعداد مع فريقه نظرا لتواجده مع المنتخب المصرى



و صرح اليوم حسن شحاتة ان اللاعب يمكنه التواجد فى قائمة الفريق التى ستواجه الجزائر اذا كان جاهز فنيا و بدنيا و يصلح للانضمام الى المنتخب و قال : زيدان يحتاج للمنتخب و المنتخب يحتاجه

يذكر ان منتخب الجزائر سيلعب مساء الغد امام رواندا فى اطار الجولة الخامسة من المجموعة و بعدها سياتى للقاهرة يوم 14 نوفمبر فى اخر مباريات التصفيات و الجهاز الفنى للمنتخب يفكر فى اعداد معسكر طويل للقاء و ربما ايقاف الدورى لفترة طويلة استعدادا للقاء الحاسم اذا لم تحسمه الجزائر غدا بعدد كبير من لااهداف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روراوة يلطف الأجواء : المهم وصول منتخب عربى للمونديال..ونتمناها قمة فى الأخلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كريزى :: ::اخبار النجوم والمشاهير:: :: نجوم الرياضه-
انتقل الى: