منتديات شباب كريزى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى حـلـم شبـــــــــــ كريزيـ ـــــــــابـ
شكرا
للأتصال بنا:
mohamed_hero528@yahoo.com
mohamedhero1@hotmail.com

ادارة المنتدى MR K@R$A


مرحبا بك يا *** زائر *** نورتنا بتواجدك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كازان يعقد المجموعة بالتعادل سلبا مع برشلونة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221
عضو مميز
محمود 1221

وسامك :
عدد المساهمات : 192
نقاط : 34570
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: كازان يعقد المجموعة بالتعادل سلبا مع برشلونة   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 11:24 pm





تعقدت حسابات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا بتعادل برشلونة مع مضيفه روبن كازان سلبا في روسيا مساء الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من المسابقة.

فالتعادل فتح الباب على مصرعيه أمام كازان وديانمو كييف الأوكراني للتنافس على بطاقتي التأهل عن المجموعة، ما يهدد حظوظ برشلونة وإنتر ميلان الإيطالي.

ذلك كون برشلونة يشترك في صدارة المجموعة مع كازان، ولكل منهما خمس نقاط، فيما يملك ديانمو كييف الأوكراني أربع نقاط، ويتذيل إنتر المجموعة بثلاث نقاط.

وفي حين تكتسب مواجهة إنتر ومضيفه ديانمو كييف مساء الأربعاء أهمية كبيرة بحسابات السباق، تعد موقعة إنتر وبرشلونة في المرحلة المقبلة مصيرية.

- 4

أقيم لقاء روبن كازان وبرشلونة في أحوال مناخية صعبة للغاية، إذ أشار ميزان الحرارة إلى أربع درجات تحت الصفر.

وكرر كازان عرضه الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن وجود كارليس بويول في خط برشلونة الخلفي، حال دون وجود فرص عديدة للطرف الروسي عكس اللقاء الماضي.

ووقف الحظ مجددا في وجه المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع الدقائق الأولى من المباراة، إذ رد القائم كرة له هيأها الجناح الكتالوني الأيسر أندريس إنيستا.
نقطة هامة لكازان


وفطن دفاع كازان لفرصة ممتازة لبرشلونة في الدقيقة 25 حين نفذ إبرا ركلة حرة، وبدلا من تصويبها مررها إلى إنيستا، لكن تصويبته ارتدت في الحائط الأحمر.

وفي الشوط الثاني، حاصر برشلونة فريق كازان في منطقة الجزاء، لكن من دون تهديد حقيقي لمرمى أصحاب الأرض.

فرصة بوراخوف

وكاد ألكسندر بوراخوف أن يسجل عكس اتجاه اللعب حين مر من رقيبه الإيفواري يايا توريه، واخترق دفاع برشلونة، لكن الحارس الإسباني فيكتور فالديس رد الكرة.

وفشل نجم كازان وهدافه الأرجنتيني أليخاندرو دومينيجوز في متابعة الفرصة مع عودة دفاع برشلونة لمناصبه.

ثم حاول جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة ضغط خصمه أكثر فأشرك المهاجم تييري هنري على حساب لاعب الوسط المالي سيدو كيتا.

ولاحت فرصة خطيرة للغزال الفرنسي مع اللحظات الأخيرة من المباراة حين أرسل البرازيلي دانيل ألفيش العائد من الإصابة عرضية نموذجية، لكن يقابلها هنري بشكل دقيق.

واحتفظ اللقاء بسلبيته، ففشل برشلونة في الانتقام من مضيفه الذي فاز بهدفين لهدف في لقاء الذهاب بملعب كامب نو.







اقترب أندريا دوسينا مدافع ليفربول الإنجليزي من العودة للدوري الإيطالي عبر بوابة نابولي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأكدت صحيفة "كورييرو ديللو سبورت" وجود مفاوضات قوية بين اللاعب الأعسر ومسؤولي نابولي للانتقال إلى صفوف الفريق في يناير المقبل، وفقا لوكيل أعماله.

وانتقل دوسينا إلى ليفربول في الصيف قبل الماضي قادما من أودينيزي ولكنه لم يشارك مع الفريق بصفة أساسية منذ انضمامه للفريق مما أفقده موقعه في تشكيلة المنتخب الإيطالي.

وقال روبرتو لا فلوري وكيل أعمال اللاعب: "أندريا يريد فرصة للمشاركة في كأس العالم، ونابولي يقدم مستويات جيدة، ويعد حلا مناسبا أمامه".

إلا أن فلوري أكد أنه لا يوجد اتفاق نهائي بعد مشيرا إلى أنه ينتظر التوقف الدولي المقبل للتحدث مع دوسينا بشأن عرض نابولي.

وتابع "لا أعرف بعد ما إذا كان الناديان قد خاطبا بعضهما أم لا، وسننتظر قليلا لنعرف موقف اللاعب النهائي".






اعترف الإسكتلندي دارين فليتشر لاعب مانشستر يونايتد بتأثير رحيل نجم الفريق السابق كرستيانو رونالدو إلى ريال مدريد على أداء الشياطين الحمر ونتائجهم.
وقال فليتشر في حوار مع مجلة "يونايتد" الإنجليزية المحلية "أظهرنا الموسم الحالي أننا يمكننا تقديم كرة رائعة وهجومية ولكن أحيانا تكون قبيحة".
ورحل رونالدو الصيف الماضي عن الشياطين الحمر لينضم للفريق الملكي وظهر جليا تأثير غياب الجناح الطائر على رفاقه في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.
وأضاف فليتشر "اللاعبون كلهم عرفوا أننا أصبنا بخسارة فادحة برحيل الطريقة والمكان الذي كنا نحرز من خلاله أهدافنا".
وتابع "مرت علينا أوقات عندما كنا ننتظر رونالدو ليأت إلينا بالبضائع ولكن الآن على الجميع أن ينتج بنفسه".
وسجل رونالدو خلال 194 مباراة لعبها مع الشياطين الحمر 84 هدفا خلال السنوات الست التي مضاها في مانشستر.
وتحدث فليتشر عن فريقه بدون رونالدو "نحن الآن فريق مختلف بأسلوب لعب أصعب ... تعلمنا الآن كيفية الفوز بالمباراة كفريق وهذا سر يونايتد".
وأشار فليتشر إلى أن فريقه لديه الكثير من اللاعبين الأعمدة ليعلوا رايته مع رحيل نجومه واضعا راين جيجز على رأسهم.
ووصف جيجز بقوله "إنه ملهم للعديد من اللاعبين في الفريق، مثل واين روني وريو فرديناند ومايكل كاريك وجون أوشيه".



رغم تسبب بوردو الفرنسي في الموقف الصعب الذي يعانيه بايرن ميونخ واحتمال توديعه المبكر لدوري أبطال أوروبا إلا أن أمل الفريق البافاري في التأهل مرهون ببوردو.
فبعدما أذاق بوردو خصمه الألماني الهزيمة الثانية في مباريات المجموعة الأولى يوم الثلاثاء صرح لويس فان جال المدير الفني لبايرن إن فرصة فريقه في التأهل تعتمد على بوردو.
وحل بايرن في المركز الثالث في المجموعة التي ضمن بوردو التأهل عنها فيما يحتل يوفنتوس المركز الثاني بفارق أربعة نقاط عن الألمان ويتذيل مكابي حيفا المجموعة بلا نقاط.
وقال فان جال في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لناديه "سيكون الأمر صعبا، لكننا لانزال نملك فرصة ضئيلة ويتوقف الأمر على بوردو".
وأضاف المدرب "كان أداءنا بعيدا كل البعد عن أفضل ما لدينا وفي دوري الأبطال عليك تقديم الأفضل عندك".
وأصبح فان جال في موقف لا يحسد عليه مع احتمال توديعه للبطولة الأقوى للأندية الأوروبية في الوقت الذي يحتل فريقه المركز السادس في البوندزليجا.
وتعرض بايرن لهزيمتين في الدوري ونظف المزيد من النقاط بأربعة تعادلات مقابل خمسة انتصارات منحته 19 نقطة.




يواجه ليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي شبح الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء عندما يخرج الأول لملاقاة ليون الفرنسي ويحل الثاني ضيفا على دينامو كييف الأوكراني.

ففي المجموعة الخامسة يلعب ليفربول مع أوليمبيك ليون الفرنسي المتصدر ورصيده لا يتعدى النقاط الثلاث خصوصا وأن الفريق الفرنسي كان قد تغلب على الحمر في المرحلة السابقة على ملعب أنفيلد بنتيجة 2-1.مما رفع رصيده إلى تسع نقاط.

ويعاني ليفربول من نقص شديد في الصفوف بتأكد غياب قائد الفريق ستيفين جيرارد بسبب عدم اكتمال شفائه و المدافع السلوفاكي مارتين سكرتل، بينما لم تتأكد مشاركة فيرناندو توريس وروبرتو أكويلاني وديفيد نجوج ودانييل أجير وجلين جونسون وفابيو أوريللو بسبب الإصابات المختلفة.

وقال الإسباني رافائيل بينيتث المدير الفني للفريق بأسى "جميعهم سيسافرون معنا إلى فرنسا لقلة البدائل المتاحة حتى نتأكد من إمكانية مشاركتهم بعد ذلك".

ويحتاج ليون إلى نقطة واحدة لضمان التأهل إلى المرحلة التالية، فلا بديل للحمر عن الفوز في مباراة الأربعاء لإحياء الأمل في مواصلة مشوار البطولة.

وفي نفس المجموعة، يلتقي فيورنتينا الإيطالي صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط بديبرتشن المجري في مباراة سهلة نظريا.
ليفربول في أزمة


فإلى جانب فوز فيورنتينا على الفريق المجري خارج ملعبه في الجولة السابقة بنتيجة 4-3، فإن ديبرتشن يعد حصالة المجموعة بعدما تلقت شباكه 9 أهداف حتى الآن.

إنتر في المؤخرة

وفي المجموعة السادسة، قد تفك مباريات الأربعاء خيوط المجموعة المتشابكة التي يتساوى فيها برشلونة الإسباني ودينامو كييف الروماني وروبين كازان الروسي برصيد 4 نقاط، يليهم إنتر ميلان الإيطالي بثلاث نقاط.

بعد تعادل إنتر ميلان مع دينامو كييف في إيطاليا بهدفين لكل فريق، يلتقي الفريقان مرة أخرى ولكن في أوكرانيا ما يصعب من مهمة أبناء البرتغالي جوزيه مورينيو الذين قد يخوضون اللقاء بدون ويسلي شنايدر و سولي مونتاري وتياجو موتا وماريو بالوتيللي بسبب الإصابة.

بينما يستضيف كازان الروسي فريق برشلونة في مباراة لن تكون سهلة على الفريق الكتالوني أمام الجمهور الروسي المتحمس. خصوصا وقد فاز كازان على البارسا في عقر داره الجولة الماضية في أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن.

قطار سيفيليا
أرسنال يبحث عن التأهل


وفي المجموعة السابعة، يتنافس كل من أونيريا الروماني و شتوتجارت الألماني وجلاسجو رينجرز الأسكتنلدي على المركز الثاني ليصعد بجوار سيفيليا الإسباني الذي ضمن التأهل حسب المنطق.

يواجه سيفيليا صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط فريق شتوتجارت صاحب المركز الثالث بنقطتين، بعدما فاز الفريق الإسباني بنتيجة 3-1 في المباراة السابقة في ألمانيا.

ويستضيف أونيريا صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط فريق رانجرز الذي يمتلك نقطة يتيمة في رصيده.

ويسعى كل من أرسنال الإنجليزي وأوليمبياكوس اليوناني على تأكيد التأهل إلى المرحلة التالية عندما يواجهان ألكمار الهولندي وستاندرليج البلجيكي على الترتيب.

ويحتل أرسنال قمة المجموعة بسبع نقاط يليه أوليمبياكوس بست نقاط، ثم ألكمار بنقطتين و ستاندرليج بنقطة واحدة.





كرر بوردو الفرنسي انتصاره على مضيفه الألماني بايرن ميونيخ بهدفين من دون رد في المرحلة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء على ملعب أليانتس أرينا.

وتقدم لبوردو يوان جوركوف في الدقيقة 37، وعزز المغربي مروان شماخ فوز فريقه في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، حسم بوردو تأهله عن المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الأول وتوقف رصيد بايرن عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وكان بوردو قد فاز على الفريق البافاري في المرحلة السابقة بهدفين مقابل هدف.
لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز


وفي مباراة أخرى، واصل يوفنتوس الإيطالي صحوته محققا نقطته الثامنة في المجموعة بالفوز على مضيفه الإسرائيلي مكابي حيفا بهدف.

وسجل ماورو كامورنيزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

وبهذه النتيجة، وصلت السيدة العجوز للمركز الثاني برصيد ثماني نقاط فيما تجمد رصيد مكابي حيفا عن النقطة صفر في ذيل المجموعة



بلغ تشيلسي وبورتو البرتغالي دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد تعادل الأول مع أتلتيكو مدريد وفوز الثاني على أبويل القبرصي مساء الثلاثاء ضمن لقاءات المجموعة الرابعة من المسابقة.
وشهدت الجولة الرابعة عودة الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الذي يعيش واحدة من أفضل فتراته والذي كان موقوفا بسبب اعتراضاته غير اللائقة على التحكيم في مباراة فريقه مع برشلونة الموسم الماضي.
وافتتح الأرجنتيني سيرجيو أجويرو التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 66، وسجل دروجبا هدفين لتشيلسي في مرمى مضيفه أتلتيكو مدريد في الدقيقتين 82 و88، وعاد أجويرو للتعادل في الدقيقة 91، ليبقي المنافسة مفتوحة بين تشيلسي وبورتو على المركز الأول.
ورفع التعادل رصيد تشيلسي إلى 10 نقاط بفارق نقطة واحدة فقط عن بورتو، فيما بلغ رصيد أتلتيكو نقطتين وتوقف رصيد أبويل عند نقطة واحدة ليخرجا من المسابقة معا، ويلعب الفريق الإنجليزي في مباراته المقبلة على ملعب منافسه البرتغالي في لقاء يحدد إلى درجة كبيرة صاحب المركز الأول.
لامبارد

وسجل أجويرو هدفه الأول في مرمى تشيلسي من كرة عالية أبعدها جون تيري قائد الزرق بضربة رأس من داخل منطقة الجزاء لتجد المهاجم الأرجنتيني الذي قابلها بتسديدة صاروخية سكنت مرمى بيتر تشك حارس تشيلسي.
وفي الدقائق العشر الأخيرة لمع دروجبا عندما ارتقى عاليا بين مدافعي أتلتيكو لمقابلة كرة عرضية من الفرنسي فلورين مالودا وأودعها الركن الأيمن من الشباك.
واستفاد دروجبا من تمريرة طولية من زملائه راوغ بها مدافعين وسدد في جسد الحارس لترتد له الكرة ثم سددها مرة أخرى في الشباك.
وعندما تصور الزرق أن فوزهم باللقاء تم حسمه تماما حصل أتلتيكو على ركلة حرة سددها أجويرو بقوة هائلة لتسكن مرمى تشك مجددا.
وفي قبرص كرر بورتو تفوقه على أبويل القبرصي بهدف نظيف لمهاجمه فالكاو في الدقيقة 84، ليعوض انفرادا كاملا أهدره في الدقيقة 50.






كاد مانشستر يونايتد يدفع ثمن مغامرة مديره الفني أليكس فيرجسون بالاستعانة بلاعبي الصف الثاني وتعادل في اللحظة الأخيرة مع ضيفه سسكا موسكو على ملعب أولد ترافورد مساء الثلاثاء في المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

جاء اللقاء شديد الإثارة وتقدم سسكا طوال فترات اللقاء إذ افتتح لاعبه دزاجويف التسجيل في الدقيقة 25، وتعادل مايكل أوين في الدقيقة 29، لكن كراسيتش عاد للتقدم في الدقيقة 31، وأضاف سسكا هدفا في الدقيقة 47.

وانتظرت جماهير الشياطين الحمر حتى الدقيقة 84 عندما قلل بول سكولز الفارق، قبل أن يعدل أنطونيو فالنسيا النتيجة في الدقيقة الأخيرة.

بهذه النتيجة يواصل مانشستر صدارته للمجموعة برصيد عشر نقاط، ويحتل فولفسبورج الألماني المركز الثاني برصيد سبع نقاط بعد تغلبه على مضيفه بشيكتاش التركي بثلاثية نظيفة، أما سسكا فوصل رصيده إلى النقطة الرابعة بينما يقبع الفريق التركي برصيد نقطة واحدة في القاع.

وقرر فيرجسون اللعب بالصف الثاني استعدادا لمباراة تشيلسي الأسبوع المقبل في الدوري الإنجليزي فأراح واين روني وباتريس إيفرا قبل أن يدفع بهما في الشوط الثاني، وغاب عنه ريان جيجز ونيمانيا فديتش وريو فرديناند للإصابة ولم يستعن بجون أوشيا.
فيرجسون


وتسبب خط الدفاع المكون من جاري نيفيل وويس براون وفابيو وجوني إيفانز في الأهداف التي سكنت الشباك.

وسجل دزاجويف الهدف الأول من تبادل الكرة مع توماس نيسيد وتلقى الكرة داخل منطقة الجزاء من أقصى الزاوية اليسرى وسدد مباشرة في المرمى.

ولعب أنطونيو فالنسيا كرة عرضية من الجهة اليمنى لمسها البرتغالي لويس ناني داخل منطقة الجزاء فتهيأت إلى أوين الذي سدد مباشرة في المرمى.

لكن بعدها بدقيقتين فقط وبسبب دفاع مانشستر يونايتد المهتريء تمكن كارسيتش من الانفراد بحارس الشياطين من كرة "هات وخد" من لعبة بدأت خارج منطقة الجزاء.

ورغم التأخر في الشوط الأول لم يجر فيرجسون تغييرات في الاستراحة وما أن بدأ الشوط الثاني حتى نال سسكا ركلة حرة غير مباشرة تم تسديدها في أقصى الجانب الأيمن لمنطقة جزاء مانشستر لتجد المدافع بيريزوتسكي دون أدنى رقابة فقابل الكرة العالية بضربة رأس مسجلا الهدف الثالث.
دجكو سجل هدفا لفولفسبورج


ولعب أفكينييف حارس سسكا دورا كبيرا في حماية مرماه من تسديدات لاعبي مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 84 عندما ارتقى سكولز لمقابلة كرة عرضية من الجهة اليمنى مسجلا الهدف الثاني بضربة رأس.

ولعب الحظ دوره عندما سدد فالنسيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فارتطمت بقدم أحد المدافعين وسكنت المرمى لتخادع حارس سسكا.

وفي تركيا لم يتأثر فولفسبورج بغياب هدافه البرازيلي جرافيتي وأمطر مرمى مضيفه الذي تعادل معه على أرضه في الجولة الماضية.

وجاءت أهداف فولفسبورج بواسطة زفيدان ميسوموفيتش والبوسني إيدن دجكو وكريستيان جينتنر







تعادل ريال مدريد الإسباني مع مضيفه ميلان الإيطالي بهدف لكل منهما في المرحلة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء على ملعب جوزيبى ميئاتزا.

تقدم ريال مدريد عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 29، وتعادل البرازيلي رونالدينيو لميلان في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، تساوى ميلان وريال مدريد في صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط لكل منهما.

وجاء الشوط الأول متوسطا وفشل الطرفان في تقديم أداء راقي وعاب الطرفين مشاكل في وسط الملعب.

وعاب لاعبي وسط الطرفين البطء في الضغط على المنافس باستثناء لاسانا ديارا الذي حافظ على وسط الفريق الملكي متماسكا.

وفضل مانويل بيلجريني الإبقاء على راؤول جونزاليس على مقاعد البدلاء في سبيل الدفع بالأرجنتيني جونزالو إيجواين وبنزيما من بداية المباراة ومن خلفهما البرازيلي كاكا.

ولم يقدم كاكا المنتظر منه لا سيما والأنظار تحوطه في أول مبارياته في قلعة سان سيرو بقميص مغاير للأحمر والأسود.

ولم يتعرض كاكا للهجوم من جمهور ميلان واعتبره الكثير أحد نجوم الفريق عبر تاريخه وليس خائنا له.

وعلى الجانب الآخر واصل ليوناردو وضع الثقة في مهاجمه ماركو بورييللو إلى جوار البرازيلي أليكسندر باتو ومن خلفهما رونالدينيو محتفظا بالمخضرم فيليبو إنزاجي بين البدلاء.

وحاول بنزيمة فرض سيطرته على مرمى البرازيلي ديدا مبكرا بتسديدة قريبة المدى ولكن الحارس الدولي السابق أنقذ مرمى الروسونيري في الدقيقة السادسة.

وفي الدقيقة 20 كرر بنزيمة المحاولة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ولكن تمر على يسار مرمى الفريق الإيطالي.

وتلقى باتو أفضل لاعبي ميلان تمريرة الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة 24 وراوغ مدافعي الفريق الأبيض إلا أن الحارس ايكر كاسياس أنقذ مرماه.

تقدم الريال .. وميلان يتعادل

ونجح بنزيمة في المحاولة الثالثة من اختراق مرمى أصحاب الأرض من متابعة لتسديدة كاكا المرتدة من أيدي ديدا.
رونالدينيو


وحاول ريال مدريد الحفاظ على تقدمه لاستعادة الانتصارات التي فقدها أمام ميلان نفسه في المرحلة السابقة بنتيجة 2-3.

وعادل ميلان النتيجة سريعا من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة ضد البرتغالي بيبي بداعي لمسه عرضية جيانلوكا زامبروتا بيده وانبرى لها رونالدينيو.

وواصل باتو تهديده لمرمى كاسياس وسجل هدفا في الدقيقة 37 ألغاه حكم المباراة واحتسب خطأ ضد المهاجم البرازيلي.

العودة للخبرة

وفي الشوط الثاني عاد مدربا الفريقين إلى عناصر الخبرة تدريجيا للبحث عن الكثافة الهجومية.

فدفع بيليجريني براؤول بدلا من إيجواين في الدقيقة 74، وتبعه ليوناردو في الدقيقة 79 بنزول إنزاجي بدلا من بورييللو.

وعاد بيلجريني ودفع بالهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 82 بدلا من الفرنسي بنزيمة الذي غاب تماما عن الشوط الثاني.

وفشل الفريقين في اقتناص نقاط المباراة كاملة لصالحه.

مرسيليا في الصورة

وفي مباراة أخرى، واصل مرسيليا الفرنسي ضغطه على الفريقين المتصدرين للمجموعة بفوزه على ضيفه السويسري زيورخ بستة أهداف لهدف.

وسجل سداسية مرسيليا سيلفان أيجرتر مدافع زيورخ بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة وفابريس أبرييل في الدقيقة 11 ومامادو نيانج في الدقيقة 51 وهيلتون في الدقيقة 80 وبينوي شييرو في الدقيقة 87 وبرانداو في الدقيقة 90.

وجاء هدف زيورخ عن طريق ألكسندر ألفونس في الدقيقة 31.

وبهذه النتيجة، رفع مرسيليا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث تاركا زيورخ في المركز الأخير للمجموعة.








رشح إيكير كاسياس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني ثنائي وسط برشلونة شابي هرنانديز وأندريس إنيستا لنيل لقب الكرة الذهبية.
وقال الإسباني الدولي لمجلة "فرانس فوتبول" التي تمنح الجائزة: "أعلم أن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيفوز لما حققه من بطولات مع برشلونة هذا العام".
وتابع صاحب الـ28 عاما "لكن، لو كان الأمر بيدي لأعطيت الجائزة لشابي وإنيستا نظرا لدورهما البارز في تتويج أسبانيا بكأس أمم أوروبا 2008".
ولم يشر كاسياس من قريب أو بعيد إلى زميله في الفريق الملكي كريستيانو رونالدو المنافس الأقوى لميسي على الجائزة.
وأبدى كاسياس أمنيته بتتويج لاعب أسباني باللقب، متما "أعتقد أننا نضمن المركزين الثاني والثالث بعد ميسي".
ويتواجد ستة إسبان في السباق نحو الجائزة هم كاسياس وشابي وإنيستا، بجانب فرناندو توريس مهاجم ليفربول وفرانسيسك فابريجاس نجم وسط أرسنال وديفيد بيا هداف فالنسيا.


رفض أرون هانت مهاجم فيردر بريمن الألماني ارتداء قميص المنتخب الإنجليزي مجددا رغبته في اللعب بقميص منتخب ألمانيا.
وولد هانت البالغ من العمر 23 عاما في ألمانيا من أب ألماني وأم إنجليزية، مما يمنحه الحق في الانضمام لمنتخب إنجلترا رغم تمثيله لألمانيا في مسابقات الناشئين.
وقال هانت في تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية إنه لا يفكر في تمثيل إنجلترا مؤكدا أن ألمانيا هي وطنه الأصلي.
وجذب المهاجم الشاب أنظار الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي الأول بعدما تألق مع فيردر بريمن في البوندزليجا محرزا خمسة أهداف حتى الآن.
وأضاف هانت "فخور بمتابعة مسؤولي إنجلترا لمستواي، لكني قررت اللعب لألمانيا، فقد تربيت هناك وتعلمت كرة القدم هناك، وأرغب في ارتداء قميص المنشافت ولن أغير قراري رغم معارضة عدد من أفراد عائلتي".
وأشارت تقارير صحفية ألمانية إلى رغبة يواخيم لويف المدير الفني لألمانيا في استدعاء هانت لمباراتي المنتخب الوديتين المقبلتين أمام شيلي وكوت ديفوار.



ينظر ديفيد بيكام المعار حديثا لميلان إلى النادي الإيطالي على أنه محطة رئيسية تحقق هدفه بدخول قائمة منتخب إنجلترا لكأس العالم 2010.
وأتم نادي ميلان استعارة بيكام من لوس أنجلس جالاكسي الأمريكي، وذلك بداية من يناير وحتى نهاية الموسم.
وقال بيكام فيما أبرزته وسائل الإعلام البريطانية إنه اختار ميلان كأفضل مكان يؤمن له فرصة الحفاظ على موقعه في فريق الأسود الثلاثة.
وتابع "المشاركة في دوري قوي مع فريق كبير سيؤمن لي دخول المنتخب، وهذا ما أريده في الوقت الحالي".
وكان فابيو كابيللو المدير الفني لمنتخب إنجلترا قد رهن استدعاء بيكام بلعبه في بطولة قوية، مالا يتحقق في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه متوفر في الكالتشيو.
وفسر لاعب ريال مدريد السابق اختياره للروسونيري "أتيت إلى إيطاليا لأني أعرف ميلان جيدا واستمتعت في الماضي بتجربتي في الكالتشيو".
فقد لعب بيكام مع ميلان لستة أشهر في 2008/2009، وظهر بمستوى جعل النادي الإيطالي متمسكا بإعادة التجربة مجددا هذا الموسم.



قلل مايكل أوين مهاجم مانشستر يونايتد من أهمية الجدل حول عودته لمنتخب إنجلترا، موضحا أن "تفكيره حاليا ينصب على الشياطين الحمر".
وأوضح نجم ليفربول السابق فيما أبرزته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية يوم الثلاثاء أن مطالبة الإعلام الإنجليزي بعودته للمنتخب لا تعنيه حاليا.
وأضاف "ربما يتحدث الناس في تلك القضية أكثر مني، يجب النظر لحقيقة أني لم أمثل منتخب إنجلترا منذ عام كامل تقريبا".
لكن أوين أكد رغبته في العودة لفريق الأسود الثلاثة، مستطردا "خضت 88 مباراة بقميص بلادي، وطبعا أتمنى دخول المنتخب مجددا".
وتابع "لكني أركز مع مانشستر يونايتد، حين أخلد للنوم أفكر في ضرورة التركيز في التدريب التالي والتسجيل في المباريات، بعد ذلك دعونا نرى".
وكان لاعب ريال مدريد السابق قد انتقل إلى مانشستر هذا الصيف في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقده مع نيوكاسل يونايتد، وأحرز هدفين في الدوري الإنجليزي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كازان يعقد المجموعة بالتعادل سلبا مع برشلونة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كريزى :: ::اخبار النجوم والمشاهير:: :: نجوم الرياضه-
انتقل الى: