منتديات شباب كريزى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى حـلـم شبـــــــــــ كريزيـ ـــــــــابـ
شكرا
للأتصال بنا:
mohamed_hero528@yahoo.com
mohamedhero1@hotmail.com

ادارة المنتدى MR K@R$A


مرحبا بك يا *** زائر *** نورتنا بتواجدك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عفيفي .. موهبة مصرية شابة : من الدرجة الرابعة الهولندية إلي فينوورد !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221
عضو مميز
avatar

وسامك :
عدد المساهمات : 192
نقاط : 33870
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: عفيفي .. موهبة مصرية شابة : من الدرجة الرابعة الهولندية إلي فينوورد !   الجمعة نوفمبر 06, 2009 4:24 pm






عفيفي..موهبة مصرية كروية شابة مغمورة علي الأراضي الهولندية , قد يكون له مستقبل كروي مميز خلال السنوات القليلة القادمة .

El-Ahly.com يكشف الغبار عن لاعب مصري ناشيء - 16 عاما - إنتقل منذ فترة قصيرة إلي أحد أكبر الأندية الهولندية وأحد الأندية الأوروبية الكبيرة علي صعيد الناشئين والشباب وهو نادي فينوورد .

عفيفي يأتي إمتداد للمواهب المصرية الكروية الشابة المهدرة في الخارج , كالشعراوي , ويس حامد , و هشام شحاته وأدم منصور في أندية جنوة وميتلبورج دونيستيك ومانشستر سيتي وأوكسير وغيرها .

عفيفي حسين فارس من أب وأم مصريين و يحمل الجنسية المصرية بطبيعة الحال..ويحمل لجوارها الهولندية بحكم إقامة والده هناك لظروف العمل "الرسمية " الخاصة به .

عفيفي إنتقل لفينوورد منذ شهرين تقريبا, بعدما إلتقطته أعين كشافي فينوورد , وخاصة بعد مباراة بين فريقي 15 سنه لناديه السابق وفينوورد .. تألق فيها اللاعب بشكل لافت .

عفيفي كان يلعب لصالح فريق " هاج لانديا " أحد فرق دوري الدرجة الرابعة الهولندية .. وهو نادي صغير أنشأ فقط منذ ثلاثة أعوام ويقع في إحدي المقطاعات الهولندية القروية!

ويعد إنتقال عفيفي من " هاج لانديا " إلي فينوورد هو بالطبع أبرز إنتقال للاعب في تاريخ هذا النادي المغمور , حتي وإن كان هذا الإنتقال علي صعيد لاعب شاب لم يتم بعد عامه السادس عشر .

عفيفي يتميز بقدرات بدنية مميزة لمن في مثل سنه ويلعب فقط في مركز المهاجم الصريح .. كان يرتدي الرقم 9 في ناديه السابق بينما منحه فينوورد تحت 16 عاما هذا الموسم الرقم 11 .

لعب مع ناشيء فينوورد حتي الآن 8 مباريات أحرز خلالها 5 أهداف .

بكل تأكيد أمر اللاعب غير معروف للمسئولين عن المنتخبات الوطنية لـ 16 و 18 عاما .. ومن المؤكد أنه لن يتم إستدعائه لأيا منها حتي في حال معرفة مدربي ومسئولي تلك المنتخبات , حيث أنه ليس بالأمر الجديد علي مسئولي ومدربي منتخبات الشباب والناشئين في مصر .


عفيفي في تشكيلة فينورد تحت 16 سنه الرسمية هذا الموسم .. الصف الثاني أقصي اليمين , وصورته الشخصية مكبرة أعلي صورة فينورد .





نفذ البرتغالي مانويل جوزيه تصريحاته السابقة التي هدد فيها العديد من اللاعبين الكبار بمنتخب أنجولا بالإستبعاد من صفوف المنتخب في الوقت الحالي وفي أمم أفريقيا 2010 للمنتخبات التي ستنظمها أنجولا في يناير المقبل في حالة إستمرار تخاذل أو تهاون البعض في الإنتظام في أوقات معسكرات منتخب أنجولا .



وقد نفذ مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق تهديده بشكل فعلي وأعلن إستبعاده للدولي الأنجولي الشهير مانوتشو من تشكيلة منتخب أنجولا في معسكرها الحالي الذي ستواجه فريقه منتخب الكونغو مرتين يومي 14 و18 من الشهر الجاري في العاصمة الغانية أكرا في إطار الإستعدادات لأمم أفريقيا التي ستقام في أنجولا 2010 .



مانوتشو كان قد وصل متأخرا لمعسكر أنجولا السابق فقرر جوزيه هذه المرة إٍستبعاده تماما من المعسكر مع التهديد بإستبعاده نهائيا من قائمة أنجولا في 2010 .. وكان جوزيه قد هدد مهاجم الأهلي السابق فلافيو أمادو بذات الأمر عندما وصل للمعسكر متأخرا أيضا قبل أن يتدارك فلافيو الأمر فيما بعد .



من ناحية أخري إنضم فعليا لاعب الأهلي سبستياو جلبرتو لمعسكر منتخب أنجولا الحالي إستعدادا للقائي الكونغو في 14و 18 نوفمبر كما سبق وذكرنا .



ولم يتضح ما إذا كان جلبرتو سيلعب اللقاء الثاني يوم 18 خاصة وأن هذا الأمر قد يعطل عودته للأهلي للحاق بلقاء الإتحاد السكندري المقرر اقامته يوم 22 نوفمبر كما هو مقرر مسبقا من لجنة المسابقات في بطولة الدوري .


الأهرام
تجربة بدلاء الأهلي في يوم الوفاء لمتولي
راتب كولين يثير التساؤلات‏..‏ والشوطة الذهبية تلهب حماس اللاعبين
يلعب الفريق الأول لكرة القدم أولي مبارياته الودية الليلة أمام المصري البورسعيدي مشاركة في يوم الوفاء للراحل سيد متولي الرئيس السابق للنادي المصري‏.‏
ويعتبر حسام البدري مباراة اليوم خطوة أولي علي طريق الاستعداد لاستئناف مسابقة الدوري بعد موقعة الجزائر في منتصف الشهر الحالي‏.‏
يدفع البدري بالعديد من الوجوه الجديدة للوقوف علي حالتها الفنية والبدنية وتجهيزها بالصورة المناسبة بهدف الحفاظ علي التوازن بين دكة البدلاء والأساسيين وشهدت تدريبات الفريق حماسا منقطع النظير بصورة لافتة للنظر خاصة بعد التسابق الواضح من أجل المشاركة في الشوطة الذهبية التي تجمع بين جماهير النادي وبعض النجوم في ملعب النادي ويتسابق خلالها خمسون متسابقا في حضور اللاعب المختار لاختيار الفائز في خطوة عكست التفاعل بين لاعبي النادي وجماهيرهم‏.‏
وعلي صعيد آخر يعاني قطاع الناشئين بالأهلي جملة مشاكل ربما يخشي القائمون عليه من الدخول فيها بشكل أو بآخر لعل أبرزها مرتبات المدربين العاملين في القطاع التي لا تزيد بالنسبة للمدير الفني لأي فريق في القطاع علي‏2000‏ جنيه‏,‏ في حين أن راتب أحد اللاعبين في نفس الفريق الذي يدربه‏5000‏ جنيه شهريا‏.‏
المفارقة الأخري في قطاع الناشئين هو دور الانجليزي كولين روجر الذي سعي النادي للتعاقد معه لإحداث نقلة فنية داخل القطاع ولكن للأسف لم تظهر للرجل أي كرامات فنية مع المدربين‏,‏ بل إنه اثار العديد من المشاكل‏.‏
ويتقاضي كولين روجر راتبا شهريا‏100‏ ألف جنيه شاملة الإقامة والسيارة وهو ما يوازي راتب جميع المدربين العاملين في القطاع ما عدا فريق‏20‏ سنة التابع للفريق الأول‏.‏
ألم يلفت انتباه المسئولين في النادي الهجرة الجماعية لمدربي النادي بصورة واضحة علي مدي السنوات الماضية لاشك أن تجربة كولين روجر لم تحقق الهدف منها وتحتاج إلي دراسة وإعادة نظر بالاعتماد علي الكوادر من أبناء النادي ولعل تجربة الهولندي كوفر ماثلة في الأذهان‏!.‏ هناك مشكلة أخري وهي قارب الموسم علي الانتصاف ولم يتسلم اللاعبون ولا المدربون الملابس ولك أن تتخيل أن لاعبي الأهلي يواجهون الفرق الأخري بتشكيلة من الفانلات‏!‏
الجمهورية
من يعوض هجوم الأهلي.. بعد غياب فلافيو؟!
البدري الواثق: لدينا أكثر من هداف و المهم الصبر

نجح الأهلي - برغم كل ما حدث - في أن يحتفظ بصدارة الدوري تحت قيادة المدير الفني الكفء حسام البدري ولم تلحقه أي هزيمة حتي الأسبوع الثامن من عمر المسابقة وسجل مهاجموه 15 هدفا أقل من هجوم بتروجيت وطلائع الجيش بهدف وكل منهما 16 هدفا وإن كان دفاعه من أقوي الخطوط بين فرق الدوري ولم يهز شباكه سوي 6 أهداف. والأهلي يستمد من - عثراته - قوة ومن اسمه ومكانته دافعا علي الإبقاء علي تاريخه وإنجازاته وبطولاته ويظل شعار البطل مرفوعا يعلن مهما تعثر أو هزم.. فهو قادم لا محالة! وها هو اليوم يعود.. رغم غياب مانويل جوزيه وفلافيو! وإذا كان الأهلي قد "عوض" غياب جوزيه بتصعيد حسام البدري.. فإنه في تقديري حتي الآن لم يعوض غياب فلافيو!.
وحينما سألت البدري.. ألا تري أن غياب فلافيو له تأثيره مستقبلا علي فاعلية المهاجمين رغم أن هناك حوالي 9 لاعبين في الهجوم - بسم الله ما شاء الله - أمثال هاني العجيزي ومحمد فضل ومحمد طلعت وفرانسيس وعماد متعب وبركات وأحمد بلال وأسامة حسني وأبوتريكة وغيرهم من الشباب الصاعد.
حسام يوضح
قال حسام البدري.. كان هناك أسلوب للعب استطعنا من خلاله أن نوظف مهارات فلافيو في التسجيل وكانت هناك "جمل" متفق عليها نجح هو في التنفيذ ببراعة ساعده علي ذلك مهاراته في التسجيل بالرأس بجانب عوامل أخري.. ولكن يختلف أسلوب لعبنا اليوم وطريقة اللعب الجماعية تتطلب مهارات خاصة لهجوم جماعي يصل إلي المرمي من أقرب طريق مع تحركات واعية من المهاجمين والقادمون من الخلف لاستغلال الكرات المهيأة من الجناحين ومن خلالها يمكن لأي لاعب التسجيل وقد شاهدنا في الموسم الماضي فلافيو وهو يسجل 12 هدفا في الدوري في نفس الوقت سجل محمد أبوتريكة وبركات 10 أهداف لكل منهما ثم أحمد حسن وهناك 9 لاعبين من الأهلي سجلوا أيضا أهدافا ليصل المجموع إلي 52 هدفا وفي هذا الموسم رغم التنظيم الجيد والوظائف المحددة استطاع فريقنا أن يسجل 15 هدفا سجل منها أبوتريكة 4 أهداف وأحمد حسن مثلهم ومن المؤكد أن نري المزيد من الأهداف لأبوتريكة وأحمد حسن بجانب الأهداف التي سجلها في المباريات السابقة اللاعبون المعتز إينو وهاني العجيزي وشريف عبدالفضيل وياسر محمدي وفرانسيس ومحمد فضل وسوف ننهي الدوري والفريق كله من الهدافين! ثم يضيف نجم التدريب حسام البدري - ومن هنا أقول لك - بإذن الله - ستجد من بين صفوف الهدافين في الأهلي فلافيو جديد! وانتظروا أيضا أبرز النجوم الذين يعرفون طريق الشباك وفي مقدمتهم بركات وعماد متعب وكلاهما "خطاف" ماهر داخل منطقة الجزاء بجانب فضل والعجيزي.
فلافيو هاتريك
أردت من هذا أن يوضح حسام البدري ويرد علي تساؤلات كثيرة حول فلافيو بعد أن انتقل إلي نادي الشباب السعودي ليصبح هداف الدوري هناك بعد أن سجل "هاتريك" 3 أهداف في مباراة ناديه الأخيرة أمام فريق "نجران" ولتطمئن جماهير الأهلي بأن أسلوب الأهلي الجديد وطريقته وخططه ستسفر عن أكثر من هداف.. واصبروا! فسوف تزيد أهداف هذا الموسم عن الموسم الماضي!.
نعود فنقول.. إن التسجيل من ضربات الرأس كانت من أبرز ما تميز به فلافيو بمساعدة جلبيرتو طبعا هذا بجانب قوة بنيانه وإجادته ألعاب الهواء وكثيرا ما استطاع أن يحرز أروع الأهداف - المباغتة - برأسه في أي حارس مرمي! بعكس نجمنا الموهوب محمد أبوتريكة أنه يجيد التمرير المتنوع والتسديد بالقدمين ويحسن اختيار المراكز مع المراوغة المجدية ببراعة واكتساب أرض والتحكم في السرعة بالكرة وبدونها مع الهروب من الرقابة التي دائما ما تفرض عليه وما أقساها!! - ما أكثر ما سجل من أهداف - تدرس - لا يسجلها إلا موهوب مثل أبوتريكة!.
الأهداف أنواع
والأهداف التي تسجل أنواع.. منها ما يسجل بالرأس مثل فلافيو وهو يذكرنا بأهداف صالح سليم وعلي أبوجريشة وجمال عبدالحميد ومن قبلهم رأفت عطية وعادل زين والمرشدي فقد كانوا يحولون الكرات في المرمي برشاقة ومهارة تبهر الناظرين.. وهناك أهداف من الكرات الثابتة كما حدث في الأسبوع الأول من الدوري هذا الموسم.. وأهداف من ضربات الجزاء.. وهناك أيضا التهديف من الكرات المتحركة علي "الطاير" وأهداف من إجادة المراوغة مع "لمح" تحركات الحراس وخداعهم والتسجيل.
ازمة بين الأهلي وإنبي
غرامة مالية علي نادر العشري.. بسبب أجازة الزواج

أجري الكابتن علاء عبدالصادق المشرف العام علي فريق الكرة بنادي إنبي تحقيقاً واسعاً مع حارس الفريق مهدي سليمان لمعرفة الحقيقة فيما تناولته وسائل الإعلام عن دخول الأهلي في مفاوضات غير شرعية معه خلال اليومين الماضيين دون علم الجهاز الفني ومجلس الإدارة.. اجتمع عبدالصادق مع الحارس الذي أنكر بشدة معرفته بهذه المفاوضات وأكد أنه لم يدل بأي تصريحات لأي جهة حول دخول الأهلي في مفاوضات جادة معه.. نافياً تلقيه أي اتصالات من مسئولي القلعة الحمراء.. جاء ذلك بعدما ترددت أنباء عن دخول الأهلي في مفاوضات مع الحارس لضمه للفريق في يناير المقبل.
وأكد الكابتن علاء عبدالصادق في تصريح خاص ل "الجمهورية" أن إدارة الأهلي أغلقت مبدأ التعاون مع إدارة إنبي حول تبادل الصفقات وانتقال اللاعبين بين الناديين وإدارة الأهلي لديها قرار سابق يمنع الاستغناء عن أي لاعب لصفوف إنبي.. مؤكداً أن مهدي سليمان مرتبط بعقد رسمي سار حتي 2012 ولا يحق له الانتقال لأي ناد إلا بموافقة ناديه.. وأضاف أنه لا توجد أي مفاوضات بين الحارس والأهلي.. وأن كل ما يثار حول هذا الموضوع كلام عار من الصحة.. مؤكداً أنه لا توجد أي نية لدي الإدارة للاستغناء عن أي لاعب.
وعلي جانب آخر وقع علاء عبدالصادق غرامة مالية علي نادر العشري بسبب تغيبه عن تدريبات فريقه بدون الحصول علي إذن مسبق من الجهاز الفني.. كان اللاعب قد حصل علي اجازة زواج لمدة يومين ولكنه لم يحضر للنادي في الموعد المحدد له وانقطع عن التدريبات لمدة أسبوع دون أن يبلغ أحداً وأغلق تليفونه الخاص.. مما أثار حفيظة المشرف العام علي الكرة والذي أصر علي تغريمه مالياً رافضاً كل الضغوطات التي مورست عليه من الجميع لتخفيف العقوبة.. والجدير بالذكر أن العشري دخل في تصادم مع الجهاز الفني بسبب عدم الاعتماد عليه في المباريات الرسمية..
من ناحية أخري اشترط مسئولو النادي حصولهم علي 850 ألف جنيه للاستغناء عن مهاجم الفريق مصطفي جعفر إلي نادي المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية والتي ستبدأ في يناير المقبل.. وهو الأمر الذي جمد المفاوضات بين الناديين بسبب تمسك المصري بدفع 400 ألف جنيه.
وعلي صعيد الاستعدادات خاض الفريق مباراتين وديتين مع ناديي كسكاده ووادي دجلة دفع خلالهما الجهاز الفني بجميع عناصر الفريق وأطمأن علي حالتهم الفنية والبدنية.. ويلعب الفريق 3 مباريات ودية أخري خلال المرحلة المقبلة بعد نجاح الكابتن عادل زكي إداري الفريق في تجهيز هذه المباريات حيث يبدأ بمواجهة نادي الكهرباء يوم الأحد.. ثم مع الجونة يوم الاثنين ويختتم سلسلة تجاربه الودية يوم الخميس مع بني سويف.
المصري اليوم
الأهلى يوافق على إعارة «الشباب».. وأمير يرحب بالانتقال للمصرى
تلقى أحمد السيد مدافع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عرضاً للاحتراف فى الدورى التركى مما حال بينه وبين حسم التجديد للفريق، وأكد السيد للجنة الكرة أنه سيتمهل فى قرار التجديد لحين دراسة العرض الخارجى، وقال إنه لا ينوى الرحيل فى يناير ويفضل البقاء حتى نهاية الموسم، مشيراً إلى أن الفترة المتبقية كفيلة بإيضاح جميع الأمور.
وعلمت «المصرى اليوم»، أن اللاعب رفض العرض المالى المقدم من لجنة الكرة بالتجديد البالغ ٩٠٠ ألف جنيه وتمسك بحصوله على مليون و٣٠٠ ألف جنيه أسوة بشريف عبدالفضيل مدافع الفريق الذى يحصل على نفس المقابل، وتحاول لجنة الكرة التوصل لحل وسط مع اللاعب لإقناعه بتخفيض المقابل المادى، للوصول إلى حل يرضى الطرفين، وسيفاضل اللاعب بين العرض التركى والمقابل الجديد الذى سيعرضه عليه الأهلى خلال الفترة المقبلة قبل حسم موقفه النهائى.
وفى سياق متصل، تبحث لجنة الكرة تخفيض الغرامة المالية على أمير عبدالحميد حارس مرمى الفريق، التى تحددت بمبلغ ٢٥٠ ألف جنيه بعد تطاوله على الجهاز الفنى للفريق، إلا أن اعتذار اللاعب دفع لجنة الكرة لدراسة تخفيض الغرامة إلى ٥٠ ألف جنيه لحين تقرير مصيره بعد الاطلاع على التحقيقات.
وقررت اللجنة أيضاً، تدريب أمير مع قطاع الناشئين، وأكد الحارس امتثاله للقرار، وأنه لا يبحث عن التصعيد، وإنما يسعى فقط لإزالة اللغط الدائر وتحسين الصورة، وقال أمير: «لا أفكر فى العروض الخارجية الآن، خاصة أننى أمتلك عرض إحتراف حقيقياً، ولكننى أحتاج للظهور بمستوى طيب فى الدورى المحلى أولاً قبل التفكير فى الاحتراف».
وأكد أمير أنه يميل لقبول عرض فريق المصرى البورسعيدى، مشيراً إلى أن شروطه تلائمه على الرغم من اعتراض لجنة الكرة على القيمة المالية، وأكد أن تمسك مسؤولى المصرى به سيؤدى فى النهاية إلى التوصل لحل مع لجنة الكرة.
وفى شأن مختلف، أعلن خالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة عن إرجاء زيارة حسام البدرى، المدير الفنى للفريق إلى نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى لمعايشة السير أليكس فيرجسون المدير الفنى لمانشستر إلى وقت آخر، لتعارض الموعد الذى حدده فيرجسون ٩ نوفمبر للزيارة مع ظروف البدرى، وأرجأ فيرجسون الموعد لظروف ملاقاة فريقه نظيره تشيلسى فى الثامن من نوفمبر بالدورى الإنجليزى.
من جهة أخرى، وافقت لجنة الكرة بالاتفاق مع الجهاز الفنى للفريق على العروض التى تلقاها لاعبى فريق الشباب عقب مشاركتهم مع المنتخب الوطنى للشباب فى بطولة كأس العالم للشباب، ولكن على سبيل الإعارة فقط وعدم الاستغناء عن أى لاعب بشكل نهائى، وقررت اللجنة الإبقاء على ثلاثة منهم فقط، هم صانع الألعاب أحمد شكرى والمهاجم محمد طلعت ولاعب الوسط شهاب الدين محمد، بينما ستتم الموافقة على إعارة عفروتو، وهشام محمد وتوبة وسعد الدين سمير، من أجل إكسابهم الخبرة المطلوبة من الاحتكاك مع الفرق التى سينضمون إليها.
البدرى يجرّب البدلاء أمام المصرى فى مهرجان تأبين سيد متولى
تحت عنوان «يوم الوفاء والعرفان بالجميل»، يلتقى فى الخامسة عصر اليوم «الجمعة» الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مع المصرى فى ذكرى تأبين سيد متولى، رئيس المصرى الراحل، وذلك على أرض استاد بورسعيد. ومن أجل الاستفادة من المباراة، اتفق حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، وأنور سلامة، المدير الفنى للمصرى، على عدم مشاركة أى لاعب من خارج الناديين لضمان قوة اللقاء وجديته.
ووجهت اللجنة المنظمة للمهرجان، برئاسة عاطف مبروك، عضو مجلس إدارة المصرى، الدعوة لعدد من الشخصيات الرياضية للحضور، على رأسهم حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى التوأم حسام وإبراهيم حسن وسمير كمونة وخالد بيبو والمدربين الذين تولوا قيادة الفريق فى عهد متولى، خصوصاً فاروق جعفر ومحمد صلاح ومحمد عمر.
وتمنى مبروك أن تمتلئ المدرجات عن آخرها للاحتفاء بذكرى رجل أفنى عمره لخدمة المصرى، وأوضح أن المهرجان لن يقتصر على مباراة كرة القدم، بل سيتم أيضاً افتتاح ميدان سيد متولى ومسجده بالمدرج البحرى.
وتعتبر مباراة اليوم أولى تجارب الأهلى الودية أثناء فترة توقف بطولة الدورى، ويسعى البدرى لاستغلال اللقاء من أجل تجربة البدلاء الذين لم يحصلوا على فرصتهم فى المشاركة بالمباريات الرسمية بالدورى العام، كما يرغب المدير الفنى فى إشراك المهاجم الليبيرى فرانسيس لإكسابه حساسية المباريات لتعويض غيابه عن المباريات الرسمية بسبب الإيقاف.
وأكد البدرى أنه وافق على المشاركة فى المباراة كنوع من تكريم سيد متولى، رئيس النادى الراحل، مشيراً إلى أن الأهلى لا يمكنه التأخر عن مثل هذا الأمر، وشدد على أهمية المباراة بالنسبة للاعبين البدلاء باعتبارها فرصتهم لإثبات وجودهم.
أزمة «أرض الجزيرة» على طاولة الإدارة.. وقلق بسبب تأخر وصول مصل الأنفلونزا
يناقش مجلس إدارة النادى، برئاسة حسن حمدى، عدداً من الملفات المهمة فى اجتماعه المقبل، منها أزمة إيجار أرض النادى مع محافظة القاهرة التى عادت للظهور مرة أخرى، وتقرر تشكيل وفد من المجلس لزيارة محافظ القاهرة وبحث المشكلة معه، للتوصل إلى حل يرضى الطرفين.
كانت المحافظة قد قدرت القيمة الإيجارية لأرض الجزيرة بمليون جنيه سنوياً لكن المجلس رفض واعتبر المبلغ كبيراً، خاصة أن النادى منذ إنشائه كان يدفع جنيهاً واحداً عن المتر الواحد كحق انتفاع لمساحة أرض الجزيرة التى تبلغ ٧٢ ألف متر، وقد انتهى العقد الموقع بين النادى والمحافظة بمرور ١٠٠ عام فى عام ٢٠٠٧، الذى كان يدفع الأهلى بمقتضاه جنيهاً واحداً للمتر المربع.
كما يناقش المجلس التقرير الذى أعده الدكتور محمود باجنيد، المستشار المالى للمجلس، والخاص بإنشاء لجنة جديدة لتنمية موارد النادى، بجانب بعض الأفكار الجديدة التى رفض باجنيد الإفصاح عنها.
على صعيد آخر، سيطرت حالة من القلق على لاعبى الفريق الكروى الأول بسبب تأخر وصول مصل الأنفلونزا الفرنساوى الذى اعتاد النادى حقنه للاعبين مع بداية فصل الشتاء، وزادت المخاوف هذا العام لتزامنه مع انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير الذى اجتاح العالم مؤخراً.
ويكثف الدكتور إيهاب على، طبيب الفريق، من اتصالاته بعدة جهات طبية يتعامل معها النادى من أجل الحصول على مصل الأنفلونزا العادى، فيما تنتظر الإدارة رد وزارة الصحة لتحديد موعد حصول جميع اللاعبين على مصل أنفلونزا الخنازير الذى حصلت الوزارة على أول دفعة منه، وتم منحها للحجاج.
اللعب مع الشباب الكويتى ١٧ نوفمبر وتحذير جيلبرتو من التأخير فى العودة
وافقت لجنة الكرة بالنادى على طلب الشباب الكويتى بأداء مباراة ودية يوم ١٧ من الشهر الحالى لتكون آخر مباراة ودية للفريق خلال فترة توقف الدورى.
كان الشباب الكويتى قد أجرى عدة اتصالات مع هادى خشبة، مدير الكرة، الذى عرض الأمر بدوره على حسام البدرى، المدير الفنى فلم يمانع فى خوضها، وكان الجهاز الفنى قد أجرى تعديلاً على مبارياته الودية حيث سيلعب مع الشمس بدلاً من الشرقية للدخان الذى اعتذر بعد تأهله للدور الثانى لكأس مصر.
من جهة أخرى حذر حسام البدرى، الأنجولى جيلبرتو من التأخر فى العودة للقاهرة عن يوم ١٦ نوفمبر الحالى بعد مشاركته مع منتخب بلاده أمام جاميكا فى المباراة الودية التى ستجمعهما سوياً يوم ١٤ من الشهر نفسه ضمن استعدادات المنتخب الأنجولى لبطولة الأمم الأفريقية التى ستستضيفها أنجولا فى يناير المقبل.
وشدد البدرى على اللاعب بضرورة الالتزام بالحضور فى الموعد المتفق عليه كى يلحق بمباراة الفريق المقبلة أمام بتروجيت فى الجولة التاسعة من الدورى الممتاز والمقررة يوم ٢٠ من الشهر الحالى حتى لا يعرض نفسه للغرامة المالية.
وغادر جيلبرتو القاهرة أمس «الخميس» إلى بلاده.



خماسية معنوية..هي تعريف لأداء المنتخب في مباراة تنزانيا الودية بإعتبارها الإستعداد الأخير لموقعة إستاد القاهرة في 14 نوفمبر. كان الهدف الأول هو معرفة قدرة المنتخب في إحراز أكبر عدد أهداف في الشوط الأول. بالإضافة الى تجربة جميع اللاعبين في مراكز مختلفة تصعّب المهمة على رابح سعدان في التعرف على استراتيجية "المعلم" شحاتة في مباراة الجزائر.
جمهور أسوان كان رائعاً في كل شيء...في إستقباله للاعبين و ترحيبه بهم، و في تشجيعه لهم أثناء المباراة و تحفيزهم على مباراة الجزائر، و على يافطات تعطي الثقة للجماهير إن شاء الله قبل يوم السبت القادم.
عودة عماد متعب كمهاجم صريح له ثقله في حسابات المباريات كان من أهم مكاسب اليوم بالإضافة الى اعلان المحمدي عن نفسه في أكثر من كرة. لكن ليكن الأمر واقعياً، سيتطلب الأمر أضعاف مجهود و تركيز اللاعبين في مباراة تنزانيا إذا أرادوا إسعاد الملايين، و هم قادرون على هذا بمشيئة الله.
و نترككم مع صور اللقاء

















بمشاركة اللاعب المصرى عطية البلقاسى لاعب النادى الأهلى المصرى والمعار إلى فريق أهلى بنى غازى الليبى نجح الأخير فى تحقيق فوزه الثانى على التوالى بالفوز على فريق الشط بهدفين نظيفين فى المرحلة الخامسة من بطولة الدورى الليبى لكرة القدم .



وحل البلقاسى بديلا للمدافع مرسى على فى الدقيقة 62 من زمن المباراة وتألق البلقاسى فى الفترة التى لعبها مع فريقه ، ورغم نزوله إضطراريا بسبب إصابة مرسى إلا أن البلقاسى أدى مباراة قوية ستؤهله لحجز مكانا أساسيا فى صفوف فريقه فى المباريات القادمة .



وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى فى المباراة التى جمعت الشط وأهلى بنى غازى على ملعب النهر الصناعى الخاص بالأول فى الأسبوع الخامس من بطولة الدورى الليبى .



وفى الشوط الثانى نجح عبد الرحمن العمامى فى احراز هدف أهلى بنى غازى الأول فى الدقيقة 70 من ضربة رأس رائعة استقبلها من تهيئة جيدة من أحمد المصلى لم يجد صعوبة فى إيداعها مرمى فريق الشط ، وبعد الهدف بأربع دقائق نجح أحمد المصلى من احراز هدف التعزيز لفريقه من ضربة رأس سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الشط .



وكان أهلى بنى غازى قد استهل مشوار البطولة بالتعادل السلبى مع المدينة قبل أن يخسر أمام الأخضر بهف مقابل هدفين ، وتبعه بهزيمة أخرى أمام الإتحاد بهدفين نظيفين ، قبل أن يحرز أول انتصاراته فى البطولة بالفوز على النصر بهدفين مقابل هدف .



وقامت لجنة المسابقات بالإتحاد الليبى بخصم نقطة من رصيد فريق الأهلى .



وبإنتهاء المباراة بفوز أهلى بنى غازى يرتفع رصيده إلى ست نقاط يحتل بها المركز السادس فى المسابقة ليواصل الفريق صحوته التى بدأها بالفوز على النصر فى المرحلة الرابعة ، بينما يتوقف رصيد فريق الشط عند النقطة الرابعة يحتل بها المركز الثانى عشر .



ويواجه فريق أهلى بنى غازى نظيره أهلى طرابلس فى المرحلة السادسة من المسابقة فى مواجهة مصرية بين البلقاسى لاعب الأول وابراهيم سعيد لاعب الثانى .




قال اللاعب الغانى رحيم أيوا لاعب فريق الزمالك المصرى أنه من المستحيل أن يفوز المنتخب المصرى على نظيره الجزائرى بثلاثة أهداف فى المباراة التى ستجمع المنتخبين فى الجولة الختامية من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال .



وصرح أيوا فى تصريح مقتضب عن المباراة لجريدة الهداف الجزائرية : من الصعب بل من المستحيل أن يعوض المنتخب المصرى فارق الأهداف الثلاثة الذى يفصله عن نظيره الجزائرى لستأهل لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .



وأضاف : لقد تابعت مشوار المنتخبين فى التصفيات وعلمت قوة المنتخب الجزائرى وإمكانات لاعبيه الكبيرة خاصة أنهم يلعبون فى أقوى البطولات الأوروبية .



ويحتاج المنتخب المصرى إلأى الفوز على نظيره الجزائرى بفارق ثلاثة أهداف ليتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، بينما يحتاج الدخول إلى مباراة فاصلة مع الخضر فى حال فوزه بفارق هدفين .



وتقام المباراة المرتقبة بين الفراعنة والخضر يوم 14 نوفمبر الجارى على ستاد القاهرة الدولى فى الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعدما ضمن الفريقين التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية فى نفس العام .




استعداداً من الجماهير المصرية والجزائرية لمباراة مصر والجزائر المرتقبة يوم 14 نوفمبر الحالي في الجولة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 خرجت العديد من التصريحات القاسية سواء كانت من إعلاميين أو لاعبين جعلت الجو متوتر بين الجماهير وكأننا نرتقب حرب وليست مباراة كرة قدم تجمع بين فريقين عربيين.

فبعد حرق تيشرت منتخب مصر في الجزائر خرجت الجماهير الجزائرية بأغنية جديدة تهاجم فيها جمهورية مصر العربية وتفخر في بلادها وتستهزء باللاعبين المصريين والفنانين أيضاً وأدخلت عبارات سياسية من أجل المباراة.

وخرجت بعدها الجماهير المصرية الوطنية بتأليف أغنية للرد على أغنية الجزائر المستاء منها والتي تؤكد أن هناك عدم فهم كروي في الجزائر بعد تحويل المباراة إلى حرب سياسية من جانبهم.

واعترضت الأغنية المصرية على مبدأ تحويل مباراة كرة إلى استهزاء بلاعبينا أو الفنانين المصريين وقالت لا مانع من تشجيع كل شخص لبلده ولكن دون توجيه اتهامات للبلد الأخر.

وكانت كلمات الأغنية من الجانب المصري من اياد داوود وألحان شريف إسماعيل وغناء كليهما شريف إسماعيل وإياد داوود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عفيفي .. موهبة مصرية شابة : من الدرجة الرابعة الهولندية إلي فينوورد !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كريزى :: ::اخبار النجوم والمشاهير:: :: نجوم الرياضه-
انتقل الى: