منتديات شباب كريزى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزنا الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى حـلـم شبـــــــــــ كريزيـ ـــــــــابـ
شكرا
للأتصال بنا:
mohamed_hero528@yahoo.com
mohamedhero1@hotmail.com

ادارة المنتدى MR K@R$A


مرحبا بك يا *** زائر *** نورتنا بتواجدك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معسكر المنتخب : أطقم ملابس جديدة..مشاركة عبد ربه و منافسة ثلاثية على الإمامة !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود 1221
عضو مميز
avatar

وسامك :
عدد المساهمات : 192
نقاط : 34160
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: معسكر المنتخب : أطقم ملابس جديدة..مشاركة عبد ربه و منافسة ثلاثية على الإمامة !   الأربعاء نوفمبر 11, 2009 7:36 pm





واصل المنتخب الوطنى المصرى تدريباته إستعدادا لمباراته المرتقبة أمام المنتخب الجزائرى فى ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 حيث أدى الفريق تدريبا قويا فى حضر السيد جمال مبارك وأعضاء مجلس إدارة إتحاد الكرة بالكامل ، ويشهد معسكر المنتخب منافسة ثلاثية رائعة على إمامة اللاعبين فى الصلاة بين محمد شعبان صاحب الصوت العذب وأبو تركة وأحمد حسن .



و صرح الكابتن شوقي غريب المدرب العام للمنتخب الوطني الاول لموقع إتحاد الكرة الرسمى بان التدريب المسائي ليوم أمس الثلاثاء والذي اقيم بملعب المباراة لأول مرة باستاد القاهرة وشارك فيه جميع اللاعبين الـ 25 بمافيهم حسني عبد ربه .



و حضر التدريب الاستاذ / جمال مبارك والمهندس حسن صقر وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد بالكامل وكذلك بعض من النجوم القدامى لجيل 90 الذي شارك بكأس العالم ( حسام وابراهيم حسن – جمال عبد الحميد – ربيع ياسين – هشام يكن – احمد الكاس ) وتم التقاط الصور الفوتوغرافية الجماعية لهم .


بينما تحدث الاستاذ جمال مبارك مع اللاعبين والجهاز وأمام الحضور وحثهم على بذل الجهد وأكد على ثقة الشعب المصري فى هذا الجيل الذي سطر التاريخ له بأنه جيل البطولات والإنجازات وأبدي تمنياته بتحقيق الفوز والصعود لكأس العالم من أجل مصر وعقب ذلك قدم احترامه وتقديره للجهاز بكامله بقيادة حسن شحاتة وشوقي غريب .



استمر التدريب أمس لما يقرب من ال80 دقيقة وقد أداه جميع اللاعبين بروح عالية وإصرار ومنافسة شريفة فى إثبات الذات عند كل لاعب لحجز مكان بقائمة الفريق ، و تخلف عن المران أمس الكابتن احمد سليمان لشعوره بأعراض نزلة برد .



و ارتدى اللاعبين بتدريباتهم مساء أمس ولأول مرة طاقم الملابس الجديد ذات اللون الذهبي وذلك بمناسبة فوز مصر بالبطولة الافريقية لأكثر من خمس مرات .



شملت المحاضرة الصباحية على الايجابيات والأخطاء بالتدريب مع مشاهدة الاهداف التي تم تسجيلها للمنتخب المصري خلال مشوار التصفيات ، السمة الواضحة خلال معسكر الفريق هي الشعور بالهدوء التام والتركيز الملحوظ لجميع اللاعبين والجهاز وخاصة بعد أن ابتعد الجميع عن متابعة البرامج الرياضية أو التعرف على مايكتب بوسائل الإعلام .

يعود التدريب اليوم على ملعب بترو سبورت ويقتصر على التدريب المسائي فقط ولمدة 70 دقيقة ويشتمل على النواحي التكتيكية وخريطة اللعب .



ويحرص الجهاز الفني والطبي يوميا على تنفيذ البرنامج بعنايو والذي يبدأ بتتبع ميزان جميع اللاعبين قبل الافطار ثم التوجه للإفطار ويعقبها المحاضرة اليومية التي تبدأ الساعة 11:30 .



يواظب جميع اللاعبين على أداء جميع فروض الصلاة فى أوقاتها بإمامة محمد شعبان وابو تريكة واحمد حسن بالتناوب .
صورة تيشيرت المنتخب الجديد الذى سيخوض به مباراة الجزائر





شهدت جميع منافذ بيع تذاكر مباراة الجزائر زحاما شديدا أقرب إلى الحشود حيث ظهرت اعداد كثيفة من الجماهير تحتشد أمام منافذ بيع التذاكر السبعة التى اختارها مسئولى إتحاد الكرة المصرى .



وتابع شباب كريزى اليوم حركة بيع التذاكر فى بعض المنافذ وسنوافيكم بمتابعة مستمرة لبيع التذاكر التى بدأ اليوم الساعة الواحدة فى بعض المنافذ والثالثة فى البعض الأخر حيث شهد منفذ نادى الزمالك زحاما أسطوريا على بيع تذاكر المباراة حيث توافدت الجماهير بالألاف وكأنهم ذاهبون إلى المباراة نفسها وليس إلى شراء التذاكر وهو ما أدى إلى زحاما شديدا أمام بوابة نادى الزمالك والشوارع المحيطة .



بينما فى أهلى مدينة نصر كانت الأمور أكثر صخبا و شهد منفذ البيع كثافة شديدة من قبل الجماهير التى أنتظرت أمام النادى منذ الصباح الباكر حتى موعد طرح التذاكر ووقفت الجماهير فى طوابير طويلة لا يمكنك أن ترى أخرها ، وبدأت عملية البيع فى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا وانتهت فى الساعة الثالثة والنصف !



ووقف أكثر من 15 آلف مشجع جائوا للحصول على تذاكر المباراة فى حالة ذهول بعدما حضر بعضهم منذ الساعة السادسة صباحا ولم يتمكنوا من الحصول على تذكرة ، ونتيجة التزاحم والتدافع الشديد حدث بعض الإغماءات بين الجماهير وشوهدت سيارات الإسعاف تتواجد لنقل المصابين .



بينما عبر الكثير من الجماهير عن سخطهم الشديد من أسلوب عرض التذاكر للبيع حيث ذكر أحدهم أن منفذ البيع بدأ بيع التذاكر فى الساعة الواحدة والنصف وأغلق أبوابه بعد ساعتين فقط وأدعى مسئولى البيع أن التذاكر نفدت .



وفى منفذ بيع 6 أكتوبر شهد زحاما كبيرا على تذاكر المباراة أمام نادى 6 أكتوبر وتوافدت الجماهير منذ الصباح الباكر على منفذ البيع أملا فى الحصول على تذكرة و قام مسؤولوا منفذ البيع بإبلاغ الجماهير ببدء البيع فى الساعة الثانية ثم أبلغوهم بالموعد الجديد فى الثالثة ثم بدء البيع فعليا فى الساعة الرابعة وقال مسؤول البيع أن عدد التذاكر التى حصل عليها اليوم هى 900 تذكرة فقط وهو ما أصاب الجماهير المحتشدة أمام منفذ البيع بخيبة أمل قوية !



وبعد بدء عملية البيع بساعة واحدة أغلق منفذ البيع أبوابه فى وجه الجماهير مدعيا نفاد التذاكر بالكامل وسط سخط وهتافات جماهيرية معادية وتدافع بين الجماهير فى محاولة إختراق النادى .



بل وقام شخص بالنصب على بعض الجماهير أمام منفذ البيع أمام نادى 6 أكتوبر حيث أقنع البعض بأنه قادر على توفير التذاكر لهم وبعد أن حصل على قيمة التذاكر من بعض الجماهير قام بسرقة النقود وذهب دون أن يراه أحد .



وفى منفذ بيع نادى الصيد شهد كثافة جماهيرية وتوافد جماهيرى كبير وهو ما أدى إلى تدخل رجال الأمن وسيارات المطافى لتفريق الجماهير وبدأت عملية البيع فى تمام الساعة الثالثة والربع عصرا وأنتهت بعدها بساعة تقريبا ولم يباع فى تلك الأثناء سوى بضعة تذاكر لم تتعدى المائتى تذكرة للدرجة الثالثة ليقول مسئول البيع أن تذاكر الدرجة الثالثة نفدت ولم يتبقى سوى تذاكر الأولى الممتازة بقيمة 250 جنيه !



وبعد فتح منفذ البيع غير مسئولى البيع مكان المنفذ وقاموا بمراوغة الجماهير لتشتيتهم بين البوابات المختلفة ليعلنوا بعد ذلك نفاد تذاكر الدرجة الثالثة !



وفى منفذ نادى المعادى شهد إقبالا كثيفا و تدافع بين الجماهير مما دفع الكثير من الأعضاء لتجنب الدخول فى الزحام والتدافع لشراء التذاكر وقامت بعض الجماهير بالمغادرة من أمام منفذ البيع بمجرد مشاهدة الحشود الجماهيرية .



بينما فى منفذ بيع نادى هليوبوليس مثله مثل المنافذ الأخرى شهد إقبالا كثيفا من الجماهير ولكن مسئولى البيع اكتفوا ببيع بعض التذاكر فقط ليعلنوا بعدها نفاد التذاكر لتفاجأ الجماهير أن التذاكر تباع لأعضاء النادى فقط دون أدنى اهتمام للجماهير التى ذهبت لشراء التذاكر ، بينما تم طرح تذاكر الدرجة الأولى الممتازة فقط .



وفى منفذ نادى الشمس اكتفى مسئولى البيع بتهدئة الجماهير بأقاويل أن المنفذ سيفتح أبوابه فى الساعة الرابعة عصرا و هو ما حدث ببيع القليل من التذاكر ليعلن بعدها المنعذ بنفاذ التذاكر وتواجد تذاكر الدرجة الأولى الممتازة فقط !



و فى تمام الساعة الرابعة والنصف تم إغلاق منافذ البيع فى أهلى مدينة نصر والزمالك و6 أكتوبر والشمس والصيد .



وسنوافيكم بالتطورات فى متابعة مستمرة لحركة البيع .





قال كابتن أحمد الكاس نجم المنتخب المصري السابق والمدير الفني الحالي لنادي الأوليمبي في حوار مع صحيفة جزائرية أن مباراة يوم السبت القادم الذي تجمع مصر مع الجزائر على استاد القاهرة ستكون في غاية الصعوبة على الفريقين وأكد على أنها ستكون مباراة كرة قدم وليست حرباً كما يراها البعض وسنقول بعدها مبروك للمتأهل وهاردلك للمنهزم.

وأضاف الكاس أنه يجب على الإعلاميين المتزنين أن يتصدوا لمثل هذه التصريحات النارية التي يطلقها بعض المتعصبين ، نعم هي مباراة مصيرية للمنتخبين ولكني اختلف مع المتعصبين.

وأكد أن المباريات التي تجمع بين مصر والجزائر يكون لها نكهة خاصة وذلك للمستوى المتميز الذي يمتلكه المنتخبين على المستوى القاري والدليل على ذلك مباراة 89 والتي كانت على البساط الأخضر فقط وليس على شاشات التلفاز والصحف.

وأبدى الكاس ترحابه الشديد بالأخوة الجزائريين عند قدومهم الى مصر كما وتمنى ان يقوم

باستقبالهم في المطار وأكد أن ما يجمعنا أكبر من مباراة كرة قدم.

وعن غياب وائل جمعة قال أحمد الكاس أن المنتخب المصري يملك البديل وعلى نفس مستوى الأساسي وبالتالي لا ئؤثر ذلك الغياب.

يذكر أن المنتخب المصري سيواجهة نظيره الجزائري يوم السبت القام 14 نوفمبر في الجولة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

أجرى الفيفا قرعة إختيار مكان المباراة الفاصلة في حال تفوق منتخب مصر على الجزائر بفارق هدفين، و قد اختارت القرعة السودان و هي البلد التي اختارها الإتحاد المصري بينما إختار الإتحاد الجزائري تونس.
و ستقام المباراة الفاصلة في حال الحاجة اليها يوم الأربعاء 18 نوفمبر على أرض سودانية و يترك للإتحاد السوداني اختيار الملعب الأنسب حسب ظروف المباريات المحلية و حالة الملاعب.
و من المتوقع حدوث فوضى كبيرة في حال اللجوء الى مباراة فاصلة بسبب اقتراب موعد المباراتين و عدم جهوزية التذاكر و كيفية بيعهم، و ستكون مصر أقرب مسافة لإيصال جماهيرها الى السودان من الجزائر، و لكن هذا أيضاً سيتطلب جهداً إضافياً و إستعدادات من شركات الطيران و السياحة لتأمين رحلات مكوكية لحضور المباراة و التشجيع.
و قد اختارت مصر بداية نيجيريا أو غانا أو السودان و اختارت الجزائر اجراءها في تونس أو ليبيا أو المغرب. و طلب الإتحاد الدولي اختيار بلد واحدة من الثلاثة لإجراء قرعة، فإختارت مصر السودان بينما وقع اختيار الجزائر على تونس. و غير معلوم أسباب اختيار مصر للسودان و ليس ليبيا لإجراء المباراة خاصة مع سهولة الوصول الى ليبيا بالبر و قرب المسافة عن السودان، أضف الى هذا وجود آلاف المصريين العاملين في ليبيا و القادرين على دعم المنتخب عند الحاجة.
و ستنتظر الجماهير السودانية مساء السبت 14 نوفمبر لمعرفة احتمال إجراء مباراة من الطراز الثقيل على أرضها لبدء الترتيبات للمباراة.












يتفق الجميع ان الحكم الذى يدير مباراة كرة القدم ركن رئيسى فى اللعبة و عنصر اساسى فى اى مباراة و اجادة الحكم فى اى لقاء كفيل بان تكون المباراة جيدة و تخرج بشكل لائق و الامثلة كثيرة و فى مباراة مصر و الجزائر التى ستقام يوم 14 نوفمبر اسند الاتحاد الافريقى المباراة الى الحكم الدولى الجنوب افريقى جيروم دامون .



سيتواجد فى القاهرة لمساعدة جيروم دامون على ادارة اللقاء طاقم تحكيمى يتكون من المساعد الاول ايريك موليفى و توكو ماليبو مساعد ثانى و عبد الباسط ابراهيم حكم رابع و مراقب الحكام تسفاى سيحضر من اريتريا بينما مراقب المباراة مغربى الجنسية و يدعى محمد باحو و ما يطمئن المصريين هو وجود مندوب من الفيفا سيحضر اللقاء للاشراف على كل شئ يدعى والتر جاج من سويسرا





الحكم فى كيب تاون يوم 4/4/1972 و لعب كرة القدم لفترة قصيرة من عمره لم ينجح و اتجه للتحكيم و هو ما تألق فيه كثيرا حيث اصبح حكما دوليا فى عام 2000 و هو يبلغ 28 عام و ادار 36 مباراة دولية و شارك فى ثلاث بطولات لكأس الامم الافريقية 2004 و 2006 و 2008 كما شارك فى بطولة العالم للاندية 2006 و شارك ايضا فى اوليمبياد 2008 و بالطبع شارك فى مباريات تصفيات كاس العالم 2006 و 2010 حيث ادار 15 لقاء كما كان ضمن قائمة حكام الاحتياط فى كاس العالم 2006 .




هو احد المرشحين للتواجد فى كاس العالم 2010 من قارة افريقيا بجوار الجزائرى بنوزة و الشهير المالى كومان كوليبالى و البنينى الاشهر كوفى كودجا و ايدى ماييى من سيشل



كان من المفترض ان يتواجد فى كاس العالم للشباب بكندا عام 2007 الا ان اللجنة المنظمة منعته لان احد افراد الطاقم فشل فى تخطى الاختبارات التى تقام قبل البطولة



تاريخ الحكم فى المباريات المصرية



ادار الحكم لقاء للاهلى مع كلوب المكسيسكى حين احرز محمد ابوتريكة هدفين ليفوز الاهلى 2-1 و يتوج بالمركز الثالث و الميدالية البرونزية كما ادار مباراة ذهاب نهائى دورى ابطال افريقيا فى 2008 و الذى جمع بين الاهلى و قطن سبور الكاميرونى فى اللقاء الذى انتهى بفوز الاهلى 2-0 و ادار هذا الحكم ايضا لقاء مصر مع كوت ديفوار فى ابيدجان فى تصفيات كاس العالم 2006 حين خسرت مصر بهدفين مقابل لا شئ و اخيرا تولى مباراة كانو بيلارز و الاهلى فى بطولة ابطال افريقيا و التى انتهت بالتعادل 1-1 و ادت الى خروج الاهلى من البطولة



صفات الحكم داخل المباراة



هادئ الطباع يحب السيطرة على مجريات الامور اخرج الكارت الاحمر 6 مرات فى 36 مباراة دولية و الكارت الاصفر 143 مرة كما احتسب خمس ضربات جزاء ثلاث للفرق اصحاب الارض و اثنتين ضد اصحاب الارض يعمل كمعلم و يهوى مشاهدة الرياضة


















يعيش مدرب الفريق رابح سعدان ازمة حقيقية منذ وقوع المنتخب الجزائري مع مصر ومن يراجع تصريحاته عقب القرعة وقوله ان كل امله هو التاهل لكاس امم افريقيا في انجولا 2010 هو هدفه الرئيسي خاصة بعد فشل الخضر في بلوغ اخر نهائيين وكان لعنة الفراعنه اصابتهم بعد فوز الخضر علي مصر في تونس 2004 في اخر مباريات مرحلة المجموعات وهي المباراه التي ادت لخروج المصريين من الدور الاول وتكلمة الجزائريين الي دور الثمانية قبل الخروج امام المغرب .

ثم تراجعه عن هذه التصريحات بعد هجوم الصحافة والاعلام الجزائري عليه بل وصل الامر الي مطالبة البعض باقالته ثم بدء التصريحات النارية للاعبي الجزائر عن الفوز المؤكد على المنتخب المصري وانهم لن يقبلوا بغيره بديلا " في ظل المشاكل التي احاطت بالمصريين" ثم بكاؤوه الاخير وخوفه من ان يتعرض لمكروه اكسب معه تعاطف كل الجزائريين وخلصه من كل الضغوط المتوقعه ومع استمرار النتائج الايجابيه جاءت الفرصه للخضر لبلوغ المونديال ولكن اصطدامهم بالفراعنة على ملعب القاهرة سيضع المونديال على المحك وربما يتاجل اعلان البطل الي يوم 18 نوفمبر .

فنيا المدرب سعدان هو الاخطر في المنتخب الجزائري ومعه رفيق صيفي اخطر لاعبي الجزائر على الرغم من ارتفاع عمره "36 عاما" ولايمتاز الممتخب الجزائري بالتجانس خاصة في الناحيه الدفاعيه الا انهم يعوضون ذلك بالاندفاع العشوائي لجميع اللاعبين في الهجوم وهو ما يولد ازمه للفريق الخصم لذلك تجد نذير بلحاج الظهير الايسر للمنتخب الجزائري في منطقة الستة ياردات للمنتخب الرواندي لحظة احرازه الهدف الثاني .والغريب ان ذلك كان في هجمة شبه منظمة الا ان اندفاع لاعبي الوسط والهجوم تجاة المرمي بشكل عشوائي يثير من حيرة الفريق الخصم في كيفية مواجهه هذه العشوائيه خاصة وان الفريق الجزائري يجيد عملية الضغط وعمل فاولات تكتيكيه في منتصف الملعب لاجهاض اي هجوم مضاد

تشكيل المنتخب الجزائري قبل الاصابات

حارس المرمي " الوناس جواوي " وخط الدفاع من اليمين "عنتر يحيي – مجيد بوقره- رفيق حليش- نذير بلحاج" هما افضل خطوط الفريق الجزائري من الناحيه الفنيه وياتي بعده خط الوسط والهجوم في ظل وجود " كريم زياني كصانع لعب " وخالد لموشيه ويزيد منصوري كارتكازيين فلسفة سعدان الهجومية تتركز في وضع ثلاثة رؤوس حربة مع نزول احدهم متاخر مع خط الوسط "كريم مطمور وعبدالقادر غزال رفيق صايفي" ويقوم بدور المهاجم المتاخر كريم مطمور لتكون الطريقه 4/4/2 في الدفاع تتحول الي 3/4/3 في الهجوم بالزيادة المتوقعة من نذير بلحاج الظهير الايسر الي خط الوسط والذي يلعب في وسط بورتسموث اساسيا ولغياب ظهير ايسر قوي اضطر معه سعدان لوضعه في هذه المنطقة والذي سيفقد الجزائرين قوة كبيره في خط المنتصف مما يصعب من مهمة الجزائريين

لعنة الاصابات قد تربك الحسابات " خط الدفاع "

حارس المرمى - الوناس جاواوي 32 عام 1.88 سم و يلعب في أولمبيك شلف الجزائري

ظهير أيمن - عنتر يحيى 27 عام 1.82 سم و يلعب في بوخوم الألماني

ظهير قلب - مجيد بوقره 27 عام 1.88 سم و يلعب في راينجرز الأستكلندي

ظهير قلب - رفيق حليش 23 عام 1.87 سم ناسيونال ماديرا البرتغالي

ظهير أيسر - نذير بلحاج 27 عام 1.78 سم و يلعب في بورتسموث الإنجليزي



من المهم جدا كشف نقاط الضعف في المنتخب الجزائري وابرز نقاط الضعف هي عدم وجود ظهير ايمن صريح في المنتخب الجزائري فعلي الرغم من اجادة عنتر يحيى للعب في مركز الظهير الايمن الي ان وضعيته داخل التشكيل كمساك تخلي هذه المنطقه من ظهير ايمن مثلما يحدث احيانا مع المنتخب المصري عند وضع احمد فتحي كمساك ويستغل سعدان كريم مطمور للنزول في هذه المنطقه بمعاونة من خالد لاموشيه لغلق هذه الثغرة الا ان هذا يعني فراغ منطقة وسط الملعب من لاعب ارتكاز مهم ولنا ان نتذكر ان سعدان بدا لقاء مصر بوضع كريم زياني في مركز الظهير الايمن في الشوط الاول قبل ان يتحرر زياني في الشوط الثاني ويلعب كصانع لعب .

ومع اصابة عنتر يحيى وصعوبة لحاقة بالمباراة يعني ان هذه المنطقة ستكون ابرز نقاط الضعف الجزائرية ومع تالق سيد معوض في الناحية اليسري سيزيد من متاعب الجزائر خاصة مع غياب اخر متوقع للاعب جزائري في خط الدفاع وهو مجيد بوقرة المصاب والمبتعد عن تشكيلة رينجرز الاساسية لفترة طويلة مما يعني حضوره للمباراة وهو غائب بدنيا فضلا عن احتمالية عدم لحاقه بالمباراة

ولنا ان نتخيل ان اثنان من ثلاثه اساسين في خط الدفاع الجزائري مصابين ولا يتبقي الا رفيق حليش لاعب ماديرا البرتغالي وهو الثلاثي الذي لعب كل مباريات الجزائر في التصفيات الاولي والثانية وغياب عنصرين دفعة واحدة يعني كارثه فضلا على ان المهارات الدفاعية الجزائريه تتلخص في عنصر القوة ويغيب عنهم عنصر السرعه "مقارنة بزيدان وبركات مثلا "و عنصر التوقع مما يسهل ضربهم بعملية واحد اثنين اوعملية الاختراق من المنتصف مثلما حدث في هدف ابوتريكه في مرماهم .

في حال غياب بوقرة ويحيي سيكون البدلاء الاقرب راحو سليمان 34 عام والذي لعب لقاء 2001 والذي فازت فيه مصر 5/2 والعيفاوي وهو لم يلعب دوليا بصفة رسمية وكلاهما محليان ولم يسبق للثلاثي الدفاعي ان لعب مع بعضهما ابدا في اي لقاء رسمي او ودي للجزار

خط الوسط

صانع العاب و جناح ايسر - كريم زياني 27 عام 1.70 سم يلعب في وولفسبرج الألماني

وسط ارتكاز - خالد لاموشي 20 عام 1.77 سم و يلعب في وفاق سطيف الجزائري

جناح أيمن (مهاجم) - كريم مطمور 24 عام 1.81 سم ويلعب في مونشنجلادبخ الألماني

وسط ارتكاز - يزيد منصوري 31 عام 1.75 سم و يلعب في لوريان الفرنسي

وسط مهاجم - مراد مغني 25 عام 1.80 سم و يلعب في لاتسيو الإيطالي

نفس المشكلة تواجه خط وسط الجزائر في الناحية الدفاعية فالخضر يعتمدون علي خالد لاموشيه ويزيد منصوري كارتكازيين اساسين ومعهما مراد مغني كبديل الا ان لعنة الاصابات اصابت يزيد منصوري لاعب لوريان الفرنسي والذي عاودته الاصابة مرة اخري بعد 10 دقائق فقط من لعبه مع فريقه وزاد الطين بله اصابة مراد مغني لاعب لاتسيو الايطالي وجاء الدور على على حسان بيده لاعب وسط بورتسموث والمعار من بنفيكا البرتغالي وهو لم يشارك دوليا مع الجزائر الا في دقائق معدودة ولم يلعب اساسيا ابدا في صفوف الخضر ولم يتبقي الا جمال عبدون لاعب نانت الفرنسي والذي لم يشارك ايضا في صفوف الخضر كلاعب اساسي وستصبح مهمة لاعب الارتكاز الثاني صعبة للغاية في حال توجه لاموشيه ناحية اليمين الجزائريه لمساعدة مطمور ليصبح الارتكاز الدفاعي الثاني وحيدا دفاعيا امام خط الوسط المصري وسيكون كريم زياني" العائد من الاصابة " مجبرا على تقديم مساندات دفاعية وهو لا يجيدها وهو يحب اللعب ناحية لليسار ناحيته المفضلة ليشكل ثنائيا خطرا مع نذير بلحاج الذي يدخل الي عمق الملعب تاركا الحريه لزياني لاخذ مكانه هجوميا وهي اخطر نقاط القوة الجزائرية.

خط الهجوم

مهاجم رفيق صايفي 34 عام 1.78 سم و يلعب في الخور القطري

مهاجم - رفيق جبور 24 عام 1.85 سم و يلعب في أيك أثينا اليوناني

مهاجم - عبد القادر غزال 24 عام 1.83 سم و يلعب في سيينا الإيطالي

ربما لا يجد رابح سعدان حلا سوي الاعتماد على الثلاثة المعتادين في خط الهجوم مطمور يمينا وصيفي في القلب وغبور او غزال يسارا ولذلك لنقص صفوفه في خطي الوسط والدفاع ولرغبته بالاحتفاظ باحد لاعبي الوسط المدافعين على الدكة وهو الورقه الاخيرة له " جمال عبدون " والذي لم يسبق ان شارك في اي مباراة للمنتخب الجزائري

الكرات الثابتة والركنيات هي اخطر اسلحة الجزائر لان زياني او صيفي او بلحاج يعتمدون جميعا على اسلوب واحد في رفع الكرات وهو لعب الكرة بقوة في اتجاه المرمي في الزاوية القريبة ويتجه جميع اللاعبين تجاه هذه المنطقه من اجل خطف الكرة في الزاويه القريبة مثلما حدث في هدفهم الاول في مرمي مصر او في البعيدة مثلما حدث في مرمي رواندا الا ان غياب العمالقة بوقره ويحي قد يقلل من اثار هذه العملية ويجب وضع لاعبي المنتخب المصري بطريقة مواجهة للمرمي ولا يعتمدون على الخروج لان سرعه لاعبي الجزائر في الوصول للكرة اكبر من لاعبي مصر لذا يجب مواجهة الكرة من وضع الانطلاق للامام وليس للرجوع للخلف والرقابة ستكون ما بين رقابة للمساحات ورقابة رجل لرجل لذا يجب وضع لاعبين في اتجاه المرمي ليقابلا الكرة اولا والاندفاع ناحية الكرة بدلا من انتظارها وسيلعب سعدان على خطا مصري يحرز به هدفا يصعب من مهمة الفراعنة وبعدها يتكفل افراد الفريق باستنزاف الوقت بكل الطرق والفريق الجزائري لا يحمل مهارت خاصه لاحد لاعبي الهجوم سوي صيفي والذي سينهار بدنيا بكل تاكيد في الشوط الثاني وهو لا يستطيع لعب المباراة كلها لارتفاع عمره ولاسرافه في بذل المجهود في الشوط الاول ولا يبدو البدلاء في حالات افضل من الاساسين فالكل يعتمد على القوة البدنية واحراز الاهداف من ضربات ثابتة

خطة الجزائر المتوقعة في المباراة





ربما سترغم الاصابات " اذا كانت حقيقية " على اللعب بخطة واسماء معروفة ووقتها سيلعب رابح سعدان بنفس خطته التي لعب بها جميع مباريات التصفيات وهي 3/4/3 بالاعتماد على لاعبين ارتكاز احدهما خالد لاموشية ولكن اذا استطاعت مجموعه خط الوسط الدفاعية اللحاق بالمباراة فاعتقد ان سعدان سوف يقوم بزيادة عمق الملعب الدفاعي باضافة لاعب ارتكاز ثالث وهو الاحتمال الاقرب مع ترك الفرصه لزياني ونذير بلحاج للانطلاق من ناحية اليسار ومطمور من ناحية اليمين وينتظر رفيق الصيفي في الامام لتصبح الطريقه 3/3/3/1 والتشكيل الاقرب للمنتخب الجزائري في مباراة مصرهو : حارس المرمي لوناس جواوي – ثلاثي الدفاع رفيق حليش ومجيد بوقرة وسمير زاوي او" العيفاوي"- وثلاثي ارتكاز خالدلاموشية – يزيد منصوري – مراد مغني او" حسان بيدا" – نذير بلحاج طرف ايسر وكريم زياني صانع لعب وكريم مطمور طرف ايمن – رفيق صيفي او" عبدالقادر غزال " راس حربة وحيد

ومن التشكيل السابق يتضح ان خطة الشيخ سعدان سترتكز على زحمة عمق الملعب عند الحالة الدفاعية بارتداد بلحاج ومطمور وزياني لتصبح خطة الفريق الدفاعية 3/5/1/1 واستغلال سرعة الفريق الهجومية اثناء التحول من الدفاع الي الهجوم .

اخيرا المنتخب المصري سيكون قادرا باذن الله على الفوز لان خط الدفاع الجزائري سيواجه لاول مرة في التصفيات هجوم قوي ومنظم يختلف تماما على الهجوم العشوائي الي كان يقوم به المنتخب الزامبي بشرط ان يلعب المصريون كرتهم المعروفه والا ينساقوا وراء الاستفزازات الجزائرية والا يبالغوا في الفرحة بعد الهدف الاول الذي سيكون مفتاح الوصول للهدف الثاني وهو ما يجب ان يفكر فيه المصريين فقط لاغير حتى احراز الهدف الثاني وبعدها يبدأ التفكير في الهدف الثالث بشرط الاحتفاظ بالشباك نظيفه واعتقد ان هذا سيريح الفريق نفسيا اذا طالبناه بالفوز بهدفين ولا نطالبه بالهدف الثالث الا في اثناء المباراة التي يجب الا يصمت فيها المشجعون ولو للحظة واحدة .



نشر الإتحاد المصرى لكرة القدم الترتيبات الأمنية الخاصة بالمباراة المرتقبة بين المنتخبين المصرى والجزائرى فى الجولة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث تم تحديد أماكن دخول الجماهير وعرض قائمة المحظورات .



وعرض الإتحاد المصرى لكرة القدم على موقعه الإلكترونى الترتيبات الأمنية الكاملة للقاء كالتالى :



يهيب الاتحاد المصرى لكرة القدم الجماهير المصرية بإتباع جميع التعليمات الأمنية الواردة بهذا البيان، والتعاون مع رجال الأمن المصرى وهيئة استاد القاهرة والمنظمين والحفاظ على منشآت ستاد القاهرة الدولى، حتى تخرج المباراة بصورة تليق بإسم مصر .

أولا التذاكر المطروحة :


طبقا لتعليمات هيئة ستاد القاهرة بالإلتزام بالسعة الأمنية للإستاد، وسوف يتم طرح عدد 63,900 تذكرة.
تذاكر المباراة مؤمنة بالكامل وغير قابلة للتزوير أو التقليد أو التصوير.
المقصورة الرئيسية، دعوات شخصية لكبار الضيوف بالكامل وغير مطروحة للبيع ذات اللون الذهبى (مدخل آل رشدان)
المقصورة الأمامية، تذاكر بقيمة 1500 جنية مصرى ذات اللون البمبى. (مدخل آل رشدان)
الدرجة الأولى يمين، تذاكر بقيمة 250 جنية مصرى ذات اللون اللبنى. (مدخل آل رشدان(
الدرجة الأولى يسار، تذاكر بقيمة 250 جنية مصرى ذات اللون البنفسجى. (مدخل آل رشدان(
الدرجة الأولى العلوى، تذاكر بقيمة 200 جنية مصرى ذات اللون الأصفر. (مدخل آل رشدان(
الدرجة الثانية، تذاكر بقيمة 50 جنية مصرى ذات اللون البنى. (مدخل يوسف عباس(
الدرجة الثالثة يمين، تذاكر بقيمة 15 جنية مصرى ذات اللون الرمادى. (مدخل الأوتوستراد(
الدرجة الثالثة يسار، تذاكر بقيمة 15 جنية مصرى ذات اللون الأخضر. (مدخل صلاح سالم)

ثانيا منافذ البيع ومواعيد البيع:

سوف يتم البيع من خلال 7 منافذ نادى الشمس/ نادى هليوبوليس/ نادى الأهلى بمدينة نصر/ نادى الزمالك/ نادى الصيد/ نادى المعادى/ نادى 6 أكتوبر.
يبدأ البيع الخميس 12 نوفمبر من الساعة 11:00 صباحا وحتى الساعة 20:00 مساء، والجمعة 13 نوفمبر من الساعة 13:30 بعد الظهر وحتى الساعة 20:00 مساء، أوحتى نفاذ الكمية

ثالثا الصحفيين والإعلاميين :

سوف يتم دخول السادة الإعلاميين الى الاستاد بالبطاقات التى يصدرها إتحاد الكرة.
إستمارة طلب البطاقات يمكن تحميلها من خلال موقع إتحاد الكرة المصرى، وللجنة الحق فى قبول أو رفض أى إستمارة.
التليفزيون المصرى له الحق وحده فى الحقوق التليفزيونية للمباراة.
ممنوع دخول أى إعلامى أو كاميرات تليفزيونية الى أرض الملعب إلا أصحاب الحقوق وقبل 60 دقيقة من بداية المباراة فقط.
لدخول المنطقة المختلطة أو المؤتمر الصحفى بعد المباراة، ليس لكل صاحب بطاقة دخول المباراة الدخول فى هاتين المنطقتين، ولكن كل منطقة لها تصاريح الخاصة تعطى عند الدخول، وعلى السادة الإعلاميين الإلتزام بذلك.

رابعا الإحتياطات الأمنية للمباراة :

تفتح أبواب الاستاد فى تمام الساعة الثالثة ظهر يوم المباراة.
لايسمح بدخول أى فرد بدون تذكرة أو بطاقة الصادرة من اتحاد الكرة، وسوف يمنع الأمن أى فرد بدون تذكرة أو بطاقات اتحاد الكرة المصرى بالتواجد حول منطقة الاستاد.
سوف يتم عمل نقطتين للتفتيش عن التذاكر (Control 1/ Control 2).
سوف يتم عمل نقاط تفتيش ذاتى للجمهور.
يجب الالتزام بألوان التذاكر والدخول من البوابة المخصصة لكل درجة، حيث يوجد باركود على التذاكر وسوف لاتفتح البوابات الالكترونية إلا بالتذكرة الصحيحة لكل درجة. برجاء مراجعة ظهر التذكرة لمعرفة البوابة الصحيحة وإتباع العلامات الإرشادية حول الاستاد لمعرفة الدرجة الصحيحة.
ممنوع إصطحاب الأطفال بدون تذكرة وسوف لايسمح بدخولهم.
ممنوع دخول أى نوع من زجاجات المياه/ علب المياه الغازية أو العصير، تتوافر جميع الخدمات داخل الاستاد.
ممنوع دخول أقلام الليزر/ اسلحة او أدوات حادة/ ألعاب نارية/ مواد ملتهبة.
يجب الإلتزام بالشروط والأحكام الموجودة على ظهر التذكرة، وللاتحاد المصرى والمنظمين والأمن الحق فى إستبعاد أى شخص لايلتزم بهذه التعليمات .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معسكر المنتخب : أطقم ملابس جديدة..مشاركة عبد ربه و منافسة ثلاثية على الإمامة !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كريزى :: ::اخبار النجوم والمشاهير:: :: نجوم الرياضه-
انتقل الى: